الأسهم الأوروبية ترتفع عقب صدور بيانات إيجابية في ألمانيا والمملكة المتحدة

الأسهم الأوروبية ترتفع عقب صدور بيانات إيجابية في ألمانيا والمملكة المتحدة
افتتحت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الخميس على ارتفاع، مع استمرار الشركات في الإعلان عن نتائجها المالية، ووسط ترقب صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، في محاولة للوصول إلى أي إشارات حول توقيت أول خفض لأسعار الفائدة الأمريكية.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% مدعومًا بمكاسب قطاع السلع الشخصية، ومع تحسن معنويات المستثمرين عقب صدور بيانات أظهرت تباطؤ التضخم السنوي في ألمانيا، بالإضافة إلى نمو الاقتصاد البريطاني في مايو بعد استقراره الشهر السابق.
وصعد أيضًا مؤشرا "داكس" الألماني بنسبة 0.20% ليصل إلى 18443 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.31% إلى 7597 نقطة، بينما استقر "فوتسي" البريطاني عند 8199 نقطة.
وارتفع سهم شركة المياه البريطانية "بينون" بنسبة 5.8 %بعد تعيين مديرة مالية جديدة. 
في المقابل، تراجع سهم "باري كاليبو" بنسبة 7.1% بعدما أعلنت شركة صناعة الشوكولاتة السويسرية ارتفاع طفيف في المبيعات خلال الأشهر التسعة المنتهية في مايو 2024، بالرغم من الزيادة الكبيرة في أسعار الكاكاو تضغط على الطلب. 
وهبط سهم الشركة البرتغالية "جالب إنرجيا" بنحو 3.1% بعد أن خفض مورجان ستانلي تصنيفه للسهم إلى جانب خفض السعر المستهدف.
وتتجه الأنظار حاليًا إلى بيانات أسعار المستهلكين الأمريكيين المقرر الإعلان عنها في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن تكشف انخفاض التضخم إلى 3.1% في يونيو الماضي مقارنة بـ 3.3% في الشهر السابق.
في الوقت نفسه، أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الألماني، تراجع التضخم إلى 2.5% في يونيو الماضي، مما يزيد احتمالات قيام صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي بخفض آخر لسعر الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟