الأسهم الأوروبية تستقر عقب صدور نتائج الانتخابات البرلمانية في فرنسا

الأسهم الأوروبية تستقر عقب صدور نتائج الانتخابات البرلمانية في فرنسا
استقرت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع، بعد الفوز المفاجئ لتحالف الجبهة الشعبية الجديدة التابعة لتيار اليسار الفرنسي بالعدد الأكبر من الانتخابات البرلمانية الفرنسية.
واستقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 516 نقطة، مدعومًا بمكاسب قطاع البنوك. 
وانخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.26% إلى 8182 نقطة، في حين استقر "داكس" الألماني عند 18473 نقطة.
وارتفع مؤشر "كاك 40 " الفرنسي في أحدث تعاملات بنسبة 0.4%، متراجعا عن هبوط سابق، لكنه ظل منخفضا نحو 4% منذ الدعوة للانتخابات في أوائل يونيو الماضي. 
وحصل تحالف الجبهة الشعبية الجديدة على العدد الأكبر من المقاعد في انتخابات البرلمان الفرنسي التي انعقدت جولتها الثانية أمس الأحد.
وكانت نتائج استطلاعات الرأي حول نتائج الجولة الأولي التي جرت الأسبوع الماضي تشير إلى تصدر حزب التجمع الوطني صاحب التوجه اليميني.
وصعد سهم شركة صناعة المشروبات الغازية "بريتفيك" بنسبة 4.7% بعدما قالت إنها وافقت على استحواذ شركة " كارلسبيرج" عليها مقابل 3.3 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 4.23 مليار دولار بعدما قامت شركة المشروبات الدنمركية بتحسين عرضها.
في المقابل، هوى سهم "دليفري هيرو" بحوالي 16.5 % ليأتي في قاع المؤشر "ستوكس 600" بعد أن قالت إنها قد تواجه غرامة تقدر بأكثر 400 مليون يورو من بروكسل بسبب ممارسات احتكارية.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين من الولايات المتحدة وألمانيا والتي ستوفر إشارة حول مسار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟