اليوم.. بدأ تداول أسهم "كابلات الرياض" بالسوق السعودية

اليوم.. بدأ تداول أسهم "كابلات الرياض" بالسوق السعودية
بدأ اليوم الاثنين تداول أسهم مجموعة "كابلات الرياض" في سوق الأسهم السعودية "تداول"، ضمن قطاع السلع الرأسمالية، بركز تداول 4142. 
وتم تحديد حدود التذبذب السعرية اليومية عند 30% ارتفاعًا أو انخفاضًا، وتطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا. 
وأعلنت السوق المالية السعودية في وقت سابق، إن هذه الحدود سيتم تطبيقها خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج فقط، وبدءًا من اليوم الرابع للتداول سيتم إعادة تطبيق حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعًا أو إنخفاضًا، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري. 
 وقررت شركة "كابلات الرياض" طرح 33 مليون سهم، أي حوالي 22% من رأسمال الشركة، على أن يتم تخصيص 90% منها للجهات المشاركة و10% فقط للأفراد.
وتمت تغطية طرح حصة الجهات المشاركة بنحو 71.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، أما عملية طرح حصة فئة الأفراد فتم تغطيتها بنسبة 671.5%. 
وتم تحديد سعر الطرح النهائي بـ 43 ريال للسهم الواحد، ويعد إدراج شركة "كابلات الرياض" الإدراج الخامس عسر في السوق الرئيسية "تاسي" منذ مطلع هذا العام. 
وبعد قرار إدراج أسهم مجموعة "كابلات الرياض" يصبح عدد الشركات المدرجة في السوق السعودية 204 شلاكة، باستثناء الصناديق العقارية المتداولة والتي يصل عددها إلى 17 شركة. 
 كان السوق المالية السعودية "تداول" قد بدأ الأسبوع الماضي تداول أسهم مجموعة المطاعم العالمية "أمريكانا" وهو أول تداول مزدوج بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟