بداية متباينة في الأسواق الأوروبية .. وحالة ترقب لإعلان الميزانية في المملكة المتحدة

بداية متباينة في الأسواق الأوروبية .. وحالة ترقب لإعلان الميزانية في المملكة المتحدة
افتتحت الأسواق الأوروبية متباينة يوم الخميس حيث ركز المستثمرون على الجغرافيا السياسية وإعلان الميزانية الكبير المقرر طرحه في المملكة المتحدة.
وافتتح مؤشر Stoxx 600على ارتفاع هامشي عند 0.14 ٪، مع فتح معظم القطاعات في المنطقة الخضراء في السوق. السيارات قادت المكاسب عند 0.8٪ بينما قادت أسهم التعدين خسائر عند -0.13٪.
وتراقب الأسواق العالمية التطورات في أوكرانيا مع استمرار تداعيات سقوط صاروخ على الأراضي البولندية. وقال الناتو إنه من المرجح أن الدفاعات الجوية الأوكرانية كانت تحاول اعتراض الصواريخ الروسية عندما وقع الحادث مساء الثلاثاء.
وقالت أوكرانيا إنها تريد أن تكون جزءًا من تحقيق مشترك في ما حدث، وأن ترى أدلة على أن قواتها كانت وراء الضربة التي أسفرت عن مقتل مدنيين بولنديين.
في المملكة المتحدة، سيعلن المستشار جيريمي هانت عن بيانه المالي الأخير يوم الخميس والذي من المتوقع أن يحتوي على مليارات الجنيهات الإسترلينية من تخفيضات الإنفاق وزيادة الضرائب.
ومن جانب أخر، تم تداول الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الغالب على انخفاض مع انخفاض مؤشر هانج سنج بنسبة 2.5 ٪ حيث شهدت أسهم التكنولوجيا الصينية خسائر حادة. وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ليلة الأربعاء. يتوقع المستثمرون أيضًا أن يتحدث أكثر من نصف دزينة من المتحدثين من مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الأحداث في جميع أنحاء البلاد يوم الخميس. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟