تباين أداء الأسهم الأوروبية وسط حذر المتداولين قبل بيانات التضخم الأمريكية

تباين أداء الأسهم الأوروبية وسط حذر المتداولين قبل بيانات التضخم الأمريكية
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية جلسة اليوم الثلاثاء، مع عودة العمل في بورصة لندن بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.
ويترقب المتداولون بحذر بيانات التضخم في الولايات المتحدة، للحصول على أي إشارات حول مسار السياسة النقدية في المستقبل.
وفي مستهل الجلسة، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.20% ليصل إلى 466 نقطة. 
واستقر مؤشر "فوتسي 100" البريطاني عند مستوى 7774 نقطة، كما استقر مؤشر "داكس" الألماني عند 15953 نقطة، في حين  انخفض مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.35% عند 7415 نقطة. 
وتستأنف الأسواق المالية في بريطانيا عملها اليوم، بعد أن توقفت أمس الاثنين، بمناسبة العطلة التي جاءت بعد احتفالات التتويج الرسمي للملك "تشارلز" خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي. 
وجاءت أسهم قطاع السيارات في مقدمة الأسهم الرابحة اليوم، حيث ارتفعت بنسبة 0.6%، في حين قادت أسهم شركات النفط والغاز الطبيعي ومرافق الطاقة الخسائر، حيث انخفضت بنسبة 0.5%. 
وتصدر سهم الشركة السويدية "إس.بي.بي" الأسهم الخاسرة، حيث هبط بنسبة 7.7% بعدما أعلنت الشركة تأجيل توزيعات الأرباح، وأنها لن تطرح حقوق ملكية بقيمة 2.63 مليار كرونة سويدية أي ما يعادل 259.1 مليون دولار، بعد إعلان وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آندبورز جلوبال خفض تصنيفها الائتماني للشركة. 
وارتفع سهم بنك "بانكو بي.بي.إم" ثالث أكبر بنك في إيطاليا بنسبة4.9%، بعدما أعلن البنك رفع الأرباح المستهدفة لهذا العام والعامالقادم بعد تسجيل أرباح أقوى من المتوقع في الربع الأول من 2023.
ويتابع المستثمرون عن كثب الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، المقرر صدورها غدًا الأربعاء.
ويأمل المستثمرون أن تعطي هذه البيانات مؤشرات واضحة حول اتجاه التضخم نحو الانحسار، وبالتالي تحديد اتجاه السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي خلال الاجتماعات المقبلة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟