تراجع سهم "كوين باس" بـ 3.75% عقب إعادة شراء جزء من سنداتها

تراجع سهم "كوين باس" بـ 3.75% عقب إعادة شراء جزء من سنداتها
تراجع سهم شركة "كوين باس" عقب إعلان الشركة إعادة شراء حوالي 64.5 مليون دولار من السندات القابلة للتحويل، من خلال صفقات تم التفاوض عليها بشكل خاص، وشهدت خصم نحو 29% من القيمة الاسمية.
وخلال تعاملات ما قبل بدء جلسة اليوم الخميس، في بورصة "وول ستريت" هبط سهم "كوين باس" بنسبة 3.75% ليصل إلى 51.89 دولار. 
وبعد إنتهاء عمليات إعادة الشراء المتوقع في 20 يونيو، من المتوقع أن يكون المبلغ الأساسي 1.373 مليار دولار من السندات غير المسددة.  
يشار إلى أن أسعار سندات منصة "كوين باس" أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، قد تعرضت لضغوط قوية، بعد أن وجهت لها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عدد من التهم، الأسبوع الماضي.
وشنت اللجنة الأمريكية حملة واسع النطاق على قطاع العملات الرقمية، مناشدة بفرض المزيد من الإجراءات التنظيمية على تداول العملات الرقمية. 
وكانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد رفعت دعوى قضائية ضد بورصتي "كوين باس" و"بيناس" في الولايات المتحدة، أكبر منصتين لتداول العملات الرقمية، وطالبت بتجميد أصول هذه المنصات. 
وقالت "أليسيا هاس" المدير المالية لشركة "كوين باس" في بيان، إن الربع الأول من العام الجاري يعد نقطة تحول في بناء شركة أكثر كفاءة وانضباطًا ماليًا، كما ذكرت الشركة في أحدث خطاب للمساهمين. 
وأضافت، أن عملية إعادة الشراء هذه تعد استمرار للجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة، وتعكس ثقة المستثمرين في أعمال الشركة، والأداء المالي القوي خلال الربع الأول من هذا العام، وتحسن الوضع التنافسي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟