أرباح سينوبك تزداد خلال النصف الأول من العام بنسبة 2.6 في المائة مدعومة بالإنتاج القياسي رغم تراجع الطلب على المنتجات

أرباح سينوبك تزداد خلال النصف الأول من العام بنسبة 2.6 في المائة مدعومة بالإنتاج القياسي رغم تراجع الطلب على المنتجات
قالت شركة سينوبك الصينية أنها سجلت زيادة بنسبة 2.6 في المائة في صافي الربح في النصف الأول من العام حيث عوض إنتاج النفط والغاز القياسي تراجع الطلب المحلي على الوقود المكرر والبتروكيماويات.
أعلنت شركة الصين للبترول والكيماويات، المعروفة رسميًا باسم سينوبك، يوم الأحد عن صافي دخل قدره 37.1 مليار يوان بما يعادل 5.21 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يونيو، وفقًا لإيداع لدى بورصة شنغهاي.
أضافت الشركة الصينية، بكونها أكبر شركة لتكرير النفط في العالم من حيث الطاقة، إن إنتاجها من النفط والغاز بلغ مستوى قياسي قوي عند 257.66 مليون برميل من المكافئ النفطي، بزيادة بنحو 3.1 في المائة على أساس سنوي، بقيادة ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعي .
أشارت سينوبك في وقت سابق أن إنتاج الغاز قفز بنسبة 6 في المائة إلى 700.57 مليار قدم مكعب، في حين زاد إنتاج النفط الخام بنسبة 0.6 في المائة على أساس سنوي إلى 140.53 مليون برميل.
صعدت مبيعات المنتجات المكررة بنسبة 2.1 في المائة إلى 119 مليون طن متري، على الرغم من أن الجزء المحلي من تلك المبيعات تراجع بنسبة 2.5 في المائة إلى 90.14 مليون طن.
انكمشت الإيرادات بنسبة 1.1 في المائة إلى 1.58 تريليون يوان، نتيجة انخفاض المبيعات وانخفاض أسعار الديزل والمنتجات البتروكيماوية.
تراجعت مبيعات الديزل والبنزين بنسبة 13.8 و0.2 في المائة على التوالي مقارنة بالعام السابق بينما توسعت مبيعات وقود الطائرات بنسبة 7.5 في المائة.
أضافت الشركة أنها تعمل على تطوير أعمال تزويد الوقود بالغاز الطبيعي المسال وشحن المركبات الكهربائية لمواجهة التحديات التي يفرضها ضعف الطلب على الديزل والتحول من المركبات التي تعمل بالبنزين إلى المركبات الكهربائية.
تتوقع الشركة أن يبقى إنتاج النفط الخام ثابتاً بشكل أساسي في الفترة من يوليو إلى ديسمبر عند 126 مليون طن في النصف الأول.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟