سهم "أدنوك للإمداد والخدمات" يقفز بـ 50% في أول جلسة تداول

سهم "أدنوك للإمداد والخدمات" يقفز بـ 50% في أول جلسة تداول
أعلنت شركة "أدنوك" اليوم الخميس بدء تداول أسهم أدنوك للإمداد والخدمات "بي إل سي" في سوق أبوظبي المالي، بعد استكمال الاكتتاب العام الأولي التاريخي. 
وقفزت أسهم "أدنوك للإمداد والخدمات" بأكثر من 50% ليسجل 3.030 درهم، في الدقائق الأولى من أول جلسة تداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وشهد الطرح العام لشركة أدنوك للإمداد والخدمات، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لقطاع الطاقة، طلب استثنائي من قبل المستثمرين، حتى أصبح أعلى طلب للاكتتاب عام على مستوى العالم خلال العام الجاري.
ويعد الطرح العام الأولى لأدنوك للإمداد والخدمات ثاني أكبر إدراج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2023، بعد الاكتتاب العام لشركة أدنوك للغاز، خلال شهر مارس الماضي.
واستقطب الاكتتاب العام لشركة أدنوك للإمداد والخدمات أكثر من 4660 مليار درهم، أي ما يعادل 125 مليار دولار، ليتجاوز القيمة المستهدفة بـ 163 مرة، مما يجعله أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في الإمارات. 
وحقق الاكتتاب العام الأولي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" عائدات إجمالية تقدر بـ 2.83 مليار درهم أي حوالي 769 مليون دولار، وذلك بعد أن ارتفعت من 15% بعد الطلب القوي من قبل المستثمرين، حيث تم تغطية الطرح العام الأولي للشركة بعد دقائق من فتح باب الاكتتاب. 
وقال خالد الزعابي، رئيس الشؤون المالية في مجموعة "أدنوك"، إنالاكتتابات العامة الأولية الستة التي نفذتها أدنوك نجحت في استقطاب طلباً إجمالياً وصل إلى أكثر من 1.41 تريليون درهم أي ما يعادل 385 مليار دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟