سهم "كوين باس" يسجل تراجعاً بأكثر من 16% عقب اتهامها بعدم قانونية نشاطها

سهم "كوين باس" يسجل تراجعاً بأكثر من 16% عقب اتهامها بعدم قانونية نشاطها
قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة بأن شركة "كوين باس" لتشغيل بورصة أوراق مالية ووكالة سمسرة ومقاصة على الصعيد الوطني تعمل دون تراخيص.
وخلال تعاملات ما قبل الافتتاح في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، انخفض سهم "كوين باس" بنسبة 16.70% ليصل إلى 48.67 دولار.
وبحسب بيان صادر عن اللجنة اليوم، اتهمت الهيئة المنظمة الشركة بتقديم خدمة تخزين العملات المشفرة دون التسجيل لديها، في قائمة اتهامات تأتي بعد أقل من 24 ساعة من إقامة اللجنة دعوى قضائية ضد بورصة "بينانس" للعملات المشفرة. 
من جانبه قال "جاري جينسلر"، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصات، في بيان: "نزعم أن كوين باس، على الرغم من خضوعها لقوانين الأوراق المالية، تعرض بشكل غير قانوني خدمة البورصة والوسيط والمتداول وغرفة المقاصة". 
وأضاف أن "أخطاء كوين باس" المزعومة تحرم المستثمرين من وسائل الحماية المهمة، بما في ذلك دفاتر القواعد التي تمنع الاحتيال والتلاعب، والإفصاح المناسب، والضمانات ضد تضارب المصالح، والتفتيش الروتيني من قبل الهيئة. 
بالأمس، اتهمت اللجنة شركة "بينانس" ورئيسها التنفيذي، بخرق القوانين المنظمة لصناعة الأوراق المالية الأمريكية، وانتهاك قواعد حماية المستثمرين من خلال تشغيل بورصات غير مسجلة، والتلاعب في ضوابط التداول، وبيع الأوراق المالية غير المسجلة، من بين انتهاكات أخرى.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟