شركة مايكروسوفت تسجل ارتفاع قياسي تقارب 2.6 تريليون دولار عند الإغلاق

شركة مايكروسوفت تسجل ارتفاع قياسي تقارب 2.6 تريليون دولار عند الإغلاق
ارتفعت أسهم Microsoft إلى مستوى قياسي جديد عند الإغلاق حيث ساعد تفاؤل السوق بشأن آفاق الذكاء الاصطناعي على دعم عملاق التكنولوجيا إلى رسملة سوقية قياسية تبلغ 2.59 تريليون دولار.
ارتفعت أسهم شركة مايكروسوفت إلى مستوى قياسي جديد عند الإغلاق يوم الخميس، حيث ساعد تفاؤل السوق بشأن آفاق الذكاء الاصطناعي على دعم عملاق التكنولوجيا إلى رسملة سوقية قياسية تبلغ 2.59 تريليون دولار.
يُنظر إلى مايكروسوفت على أنها شركة رائدة في تبني تقنية الذكاء الاصطناعي في صناعة البرمجيات نظرًا لاستثماراتها الضخمة في OpenAI، الشركة الناشئة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها والتي تمتلك chatbot ChatGPT ذي الشعبية الواسعة.
في الشهر الماضي، بدأت مايكروسوفت في طرح مجموعة من ترقيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ChatGPT، إلى خدمات Azure السحابية بالإضافة إلى محرك البحث Bing - في خطوة تسعى إلى تحدي هيمنة Alphabet Inc. Google.
وأغلقت أسهم مايكروسوفت على ارتفاع بنسبة 3.2 في المائةعند 348.10 دولارًا للسهم يوم الخميس، حيث وصل السهم الذي اكتسب أكثر من 45 في المائة حتى الآن خلال العام الجاري، إلى إغلاق قياسي سابق عند 343.11 دولارًا في 19 نوفمبر 2021، وكان أعلى مستوى قياسي للسهم 349.67 دولارًا في 22 نوفمبر 2021.
بالإضافة إلى ذلك، سجلت أسهم شركة أبل أيضًا إغلاقًا قياسيًا بلغ 186.01 دولارًا يوم الخميس، بينما سجلت أسهم شركة نفيديا لتصنيع الرقائق الرسومية رقمًا قياسيًا جديدًا خلال اليوم بلغ 432.89 دولارًا.
في وقت سابق من يوم الخميس، رفع محللو JPMorganالسعر المستهدف لأسهم مايكروسوفت، مشيرين إلى أن الذكاء الاصطناعي يقود الطلب على منتجات الشركة. 
كتب محللو جي بي مورجان في مذكرة للعملاء: "نحن نعيد التأكيد على وجهة نظرنا المتفائلة بشأن الذكاء الاصطناعي التوليدي ونواصل رؤيتها تقود إلى عودة الثقة في امتيازات البرامج الرئيسية".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟