صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بقطاع التكنولوجيا قبل اجتماع الفيدرالي

صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بقطاع التكنولوجيا قبل اجتماع الفيدرالي
صعدت الأسهم الأوروبية في بداية جلسة اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المتداولين لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي سيبدأ في وقت لاحق من اليوم، وينتهي غدًا الأربعاء.
وتشير التوقعات إلى تثبيت أسعار الفائدة من قبل صناع السياسة النقدية بالمجلس، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية تعافي الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير. 
وكشفت البيانات البريطانية الصادرة اليوم، تسارع وتيرة متوسط النمو السنوي للأجور ماعدا المكافأت، حيث سجلت 7.2% خلال  شهر أبريل من 6.6%، كما ارتفع معدل البطالة بـ 0.2%. 
وأظهرت البيانات الصادرة عن الحكومة الألمانية، تراجع معدل التضخم خلال شهر مايو الماضي إلى 6.1% على أساس سنوي، وهو ما يتماشى مع توقعات المحللين، مقارنة بـ 7.2% في أبريل الذي يسبقه.  
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.41% ليصل إلى 462 نقطة، مدعومًا بارتفاع مؤشر قطاع التكنولوجياالحساس لسعر الفائدة 1.5 %. 
وصعد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.12% مسجلًا 7579 نقطة، كما صعد المؤشر الألماني "داكس" بحوالي 0.51% ليصل إلى 16180 نقطة، وزاد المؤشر الفرنسي "كاك" بـ 0.69% عند مستوى 7300 نقطة. 
ويطمح المستثمرون في أن تكشف بيانات التضخم الأمريكية، التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، انخفاضًا في الأسعار خلال شهر مايو الماضي، مما يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى وقف رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المنعقد اليوم ويستمر حتى غدًا الأربعاء.  
وارتفع سهم الشركة السويدية "إمبريسر" المتخصصة في ألعاب الفيديو بنسبة 5.2% ليأتي على رأس الأسهم الرابحة اليوم على مؤشر "ستوكس 600" بعد أن أعلنت المجموعة عن برنامج إعادة هيكلة لخفض التكاليف والاستثمارات، بما في ذلك الإنفاق على تحديث منتجات جديدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟