صعود الأسهم الأوروبية بدعم من مكاسب قطاع الاتصالات

صعود الأسهم الأوروبية بدعم من مكاسب قطاع الاتصالات
واصلت الأسهم الأوروبية الارتفاع في مستهل تعاملات نهاية الأسبوع، لتتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بدعم من نتائج الأعمال الإيجابية، وتصاعد احتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات التضخم الرئيسية الصادرة أمس.
في تمام الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، ليسجل أعلى مستوياته منذ 13 يونيو، مدعومًا بمكاسب قطاع الاتصالات.
وارتفع كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.46% ليصل إلى 8260 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.11% إلى 18554 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.46% عند مستوى 7661 نقطة.
وأظهرت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع أسعار المستهلكين في فرنسا بنسبة 2.5% على أساس سنوي في يونيو الماضي، في حين تراجعت أسعار البيع بالجملة في ألمانيا بحوالي 0.6% في يونيو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي
وتراجع تضخم أسعار المستهلكين الأمريكيين بشكل غير متوقع، حيث سجل أقل زيادة سنوية خلال عام، مما عزز احتمالات بدء الاحتياطي الفيدرالي في إنهاء دورة التشديد النقديد وخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، مع اقتراب التضخم من المستوى المستهدف البالغ 2%.
ارتفعت أسهم قطاع الاتصالات بحوالي 0.95%، مدعومًا بصعود سهم شركة تصنيع معدات الاتصالات السويدية "إريكسون" بنسبة 8%، بعدما أعلنت عن انخفاض مبيعات الربع الثاني من هذا العام بوتيرة أقل من المتوقع. 
في المقابل، تراجعت أسهم قطاع التكنولوجيا بحوالي 0.3% مقتفيًا آثر نظيره في بورصة "وول ستريت" الأمريكية في ختام تعاملات أمس، مع عزوف المستثمرون عن أسهم السبعة الكبار. 
ويبدأ موسم الإعلان عن نتائج الأعمال في الولايات المتحدة، حيث تعتزم بنوك كبرى من بينها "جي بي مورغان" و"سيتي غروب" إصدار نتائج أعمالها قبل انتهاء ساعات التداول.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟