صعود أسهم أوروبا في المستهل بدعم من إجراءات الصين التحفيزية

صعود أسهم أوروبا في المستهل بدعم من إجراءات الصين التحفيزية
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الثلاثاء على ارتفاع، عقب إعلان الصين مجموعة من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد، مما دفع أسهم شركات السلع الفاخرة والتعدين للصعود.
وفي تمام الساعة 0711 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.8% ليصل إلى 520.40 نقطة.
وارتفع مؤشرا "فوتسي" البريطاني 0.45% ليصل إلى 8296 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.78% إلى 18994 نقطة، وقفز "كاك" الفرنسي 1.32% إلى 7607 نقاط، ليكون الأفضل من حيث الأداء بين نظرائه.
وأعلنت الحكومة الصينية اليوم، عن أكبر إجراءات للتحفيز النقدي ودعم سوق العقارات منذ بداية جائحة كورونا، حيث قللت احتياطيات البنوك بمقدار 50 نقطة أساس مع خفض أسعار الرهن العقاري.
وقادت أسهم شركات السلع الفاخرة، التي تعتمد بشكل أساسي على إنفاق المستهلكين الصينيين، مكاسب اليوم لتكون أكبر الرابحين على المؤشر الرئيسي.
وارتفعت أسهم شركة "إل.في.إم.إتش" و"إيرميس" و"كيرينج" وديور" بنسبة تتراوح بين 3.8 % و4%.
وصعد سهم "كومرتس بنك" الألماني بنسبة 1.05% إلى 14.94 يورو بعد تراجعه بحوالي 5.7% يوم أمس بعد انتقاد الحكومة الألمانية جهود مصرف "يوني كريدت" الإيطالي لزيادة حصته في البنك.
كما ارتفع قطاع الموارد الأساسية بشكل قوي، حيث قفز بنسبة 4.4% بعدما وصلت أسعار النحاس إلى أعلى مستوى في شهرين بفضل إجراءات الصين وارتفاع الطلب في المنطقة.
وتراجع سهم شركة الهندسة البريطانية "سيمثز جروب" بحوالي 6.7% بعدما سجلت أرباح سنوية أقل من التوقعات.
وتتجه الأنظار نحو تعليقات من عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إليزابيث ماكول التي من المقرر أن تتحدث في وقت لاحق من اليوم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟