صعود أسهم أوروبا مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة

صعود أسهم أوروبا مع ترقب قرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الخميس، وسط ترقب المستثمرين صدور نتائج أعمال الشركات، والحصول على المزيد من الإشارات بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.
وفي تمام الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8331 نقطة، في حين ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.36% أو ما يعادل 69 نقطة ليصل إلى 19503 نقاط، وزاد "كاك" الفرنسي بنسبة 0.26% أو حوالي 19 نقطة إلى 7511 نقطة.
وصعد سهم بنك "نورديا" الفنلندي بحوالي 5.5%، ليعزز مكاسب قطاع البنوك، بعدما رفع توقعاته وأعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم.
وقفزت أسهم شركة سارتوريوس الألمانية بحوالي 12%، لتسجل أعلى أرباح على المؤشر ستوكس 600، بعدما كشفت الشركة عن نتائج الربع الثالث وأكدت توقعاتها للعام بأكمله.
وصعدت أسهم شركة شندلر السويسرية للمصاعد، التي تعتبر مقياسا مهما لتقييم حالة قطاع العقارات، بنسبة 2% عقب إعلانها تراجع في مبيعات الربع الثالث مع تراجع عمليات التركيب الجديدة على مستوى العالم.
في المقابل، هبط سهم شركة نستله المتخصصة في صناعة المواد الغذائية، بنسبة 2.4% بعدما فشلت في تحقيق المبيعات المستهدفة، وتوقعت أن يظل الطلب من العملاء ضعيفًا.
كما تراجع سهم شركة نوكيا بحوالي 3% بعد أن فشلت المبيعات الفصلية في بلوغ التقديرات.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يقرر صناع السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في ختام اجتماع اليوم.
ويبحث المستثمرون عن أي أدلة تؤكد توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات أخرى حتى مارس المقبل، في ظل تباطؤ معدل التضخم ومزيد من الصعوبات الاقتصادية في منطقة اليورو.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟