مؤشر نيكاي الياباني يتراجع إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع وسط مخاوف من التباطؤ

مؤشر نيكاي الياباني يتراجع إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع وسط مخاوف من التباطؤ
انخفض متوسط سهم نيكاي 225 الياباني إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع خلال التعاملات الصباحية ليوم الاثنين 19 ديسمبر، بقيادة أسهم التكنولوجيا الثقيلة، بعد أن أنهت وول ستريت على انخفاض في الجلسة السابقة وسط مخاوف من تباطؤ اقتصادي بسبب رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 1.11 في المائة إلى 27221.29، وهو أدنى مستوى له منذ 4 نوفمبر، بحلول صباح اليوم وكان في طريقه لتسجيل التراجع للجلسة الثالثة على التوالي، كما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.67 في المائة إلى 1937.10.
تراجعت الأسهم الأمريكية للجلسة الثالثة على التوالي في نهاية الأسبوع الماضي، وعانت من الخسائر للأسبوع الثاني على التوالي مع استمرار المخاوف من أن حملة بنك الاحتياطي الفيدرالي  لوقف التضخم قد تدفع الاقتصاد إلى الركود.
كان قرار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس متوقعًا، لكن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أشار إلى المزيد من تشديد السياسة، وأن معدلات الفائدة المتوقعة من البنك المركزي ستتجاوز علامة 5 في المائة في عام 2023، وهو مستوى لم نشهده منذ عام 2007.
المكاسب في الأسهم اليابانية ستكون محدودة هذا الأسبوع مع
في اليابان، انخفض سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق بنسبة 1.6 في المائة، بينما انخفض كل من دايكن إندستريز لصناعة أجهزة تكييف الهواء وتيرومو بنسبة 2.7 في المائة لكلأ منهما.
وانخفض سهم Lawson بنسبة 3 في المائة بعد أن سحبت سلسلة المتاجر الصغيرة طلبًا لإدراج سلسلة متاجر السوبر ماركت الراقية Seijo Ishii.
انخفض سهم توشيبا بنسبة 6.2 في المائة بعد أن جاء في تقرير أن العارض المفضل لديها Japan Industrial Partners قد يخفض تقييم الشركة.
ارتفع قطاع البنوك بنسبة 1.03 في المائة وسط ارتفاع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية والسندات الحكومية اليابانية. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟