مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض وسط حذر قبل صدور بيانات جداول الرواتب في الولايات المتحدة

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض وسط حذر قبل صدور بيانات جداول الرواتب في الولايات المتحدة
تراجع متوسط مؤشر نيكاي الياباني بشكل طفيف يوم الجمعة، حيث كان المستثمرون حذرون قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية، في حين ضعفت المكاسب في الأسهم المرتبطة بالرقاقات من الخسائر.
هبط مؤشر نيكاي بنسبة 0.09 في المائة إلى 32130.94 بحلول استراحة منتصف النهار، بعد تراجعه دون 32000 للمرة الأولى منذ 13 يوليو في وقت سابق من الجلسة.
انخفض المؤشر ما يقرب من 4 في المائة في الجلستين الماضيتين بعد قطع مفاجئ في التصنيف الائتماني الأمريكي هز السوق، ومن المقرر أن يخسر 1.8 في المائة خلال الأسبوع.
يرى الخبراء أنه من الواضح أن الانخفاضات المدفوعة بخفض التصنيف الائتماني الأمريكي قد توقفت حتى الآن، مع انتهاء جولة عمليات البيع من قبل المستثمرين على المدى القصير.
لكن المستثمرين توقفوا عن القيام بمراهنات نشطة على الأسهم قبل صدور بيانات الوظائف في الولايات المتحدة، إذا كانت النتيجة قوية، فإن العوائد سترتفع، الأمر الذي من شأنه أن يدفع المستثمرين إلى بيع الأسهم .
تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.04 في المائةوهو في طريقه لخسارة 1 في المائة خلال الأسبوع.
بورصة طوكيو تتراجع لليوم الثاني على التوالي
انخفضت أسهم نينتندو بنسبة 3.27 في المائة لتؤثر بالسلب على مؤشر نيكاي، حتى مع ارتفاع أرباح الشركة المصنعة لوحدة التحكم Switch Console في الربع الأول بنسبة 82في المائة عن العام السابق.
تراجع Terumo لصناعة المعدات الطبية بنسبة 1.51 في المائة، كما ارتفع سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات صنع الرقائق بنسبة 0.79 في المائة.
صعد Advantest صانع معدات اختبار الرقاقة بنسبة 0.64 في المائة.
من بين 225 مكونًا لمؤشر نيكاي، صعد 93 سهماً، وهبط131 سهماً واستقر سهم واحد.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟