مكاسب قطاع التكنولوجيا تقود ارتفاعات الأسهم الأوروبية في المستهل

مكاسب قطاع التكنولوجيا تقود ارتفاعات الأسهم الأوروبية في المستهل
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، بعدما عززت توقعات قوية من شركة "إنفيديا" للذكاء الاصطناعي أسهم شركات تصنيع الرقائق على مستوى العالم.
ويترقب المتعاملون أحدث مسوح لأنشطة الأعمال لمعرفة التوقعات بشأن أداء اقتصاد منطقة اليورو ومسار أسعار الفائدة.
في تمام الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، مدعومًا بارتفاع مؤشر قطاع التكنولوجيا بنسبة 1.2% ليقود مكاسب اليوم.
وتراجع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.13% ليصل إلى 8359 نقطة، ارتفع نظيراه "داكس" الألماني بنسبة 0.29% إلى 18735 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.25% إلى 8112 نقطة.
وارتفعت أسهم شركات أشباه الموصلات الأوروبية بنسب تتراوح بين 1.5% و2.4% بعدما توقعت شركة صناعة الرقائق الأمريكية "إنفيديا" تحقيق إيرادات فصلية أعلى من التوقعات، وتجزئة الأسهم ورفع توزيعات أرباحها الفصلية بمقدار 150% على أساس ما بعد التجزئة.
وانخفضت قطاعات من بينها العقارات والمرافق مع تراجع سهم شبكة الكهرباء الوطنية البريطانية بنسبة 8%، بعد أن أعلنت خططا لجمع حوالي 7 مليارات جنيه إسترليني أي ما يعادل 8.9 مليار دولار من خلال إصدار حقوق اكتتاب كاملة.
وتراجع سهم شركة تطوير الألعاب السويدية "إمبريسر" بنسبة 7.2% بعدما أعلنت أن مديرها المالي سيستقيل لأسباب شخصية، وأعلنت تسجيل أرباح تشغيلية في الربع الرابع متماشية مع توقعات السوق.
تتجه أنظار المستثمرين حاليًا صوب السوق البريطاني بعد دعوة رئيس الوزراء "ريشي سوناك" أمس لعقد انتخابات عمومية في الرابع من يوليو القادم.
كما يترقب المستثمرون صدورالقراءة الشهرية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات ارتفاعه إلى 46.2 نقطة في مايو الجاري مقارنة بـ 45.7 نقطة في أبريل، بالإضافة إلى قراءة نظيره الخدمي المتوقع ارتفاعه إلى 53.6 نقطة من 53.3 نقطة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟