أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع الفيدرالي وتحديد معدل الفائدة اليوم

أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع الفيدرالي وتحديد معدل الفائدة اليوم

سجلت أسعار النفط ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك وسط ترقب الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم والذي يحدد من خلاله أسعار الفائدة وسياسته النقدية، مع وجود توقعات برفع معدل الفائدة لمستويات عالية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أغسطس بنسبة بلغت 0.43% لتسجل 121.69 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.42% مسجلاً 119.43 دولار للبرميل.
ويتوقع المستثمرون أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس لتعد هذه الزيادة هي الأكبر منذ عام 1994، وذلك لمواجهة نسب التضخم المرتفعة التي تمر بها الولايات المتحدة.
وعلى الجانب الأخر فقد أظهر الاقتصاد الصيني انتعاشاً منذ بداية الشهر الجاري وخاصة عقب تخفيف الدولة الصينية القيود التي كانت قد فرضتها من قبل بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، وسجل الإنتاج الصناعي في الصين ارتفاعاً بنسبة 0.7% خلال شهر مايو على أساس سنوي، وذلك مقارنة بتوقعات المحللين التي كانت منخفضة للغاية.
وكانت منظمة النفط العالمية أوبك قد أوضحت في تقريرها الشهري عن ارتفاع متوسط الطلب على خام النفط منذ بداية النصف الثاني من العام الجاري إلى 101.8 مليون برميل يومياً، وهي مستويات مرتفعة لم يصل العالم إليها منذ أزمة فيروس كورونا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟