الذهب يسجل انخفاضاً طفيفاً عقب رفع الفائدة الأمريكية وارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي

الذهب يسجل انخفاضاً طفيفاً عقب رفع الفائدة الأمريكية وارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي

سجلت أسعار الذهب انخفاضاً خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي بنسبة قليلة عقب صدور البيانات المريكية والتي تفيد برفع أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية مع بداية تداولات اليوم بنسبة بلغت 0.1% ليسجل 1831.63 دولار للأونصة، وفي المقابل سجلت العقود الآجلة للذهب الأمريكي رتفاعاً بنسبة 0.8% لتسجل 1833.40 دولار للأونصة.
وكان البنك الفيدرالي الأمريكي قد اعلن مساء الأمس عن رفعه لأسعار الفائدة الأمريكية بنحو 75 نقطة أساس ليعتبر هذا المعدل هو العلى منذ 1994، وذلك للسيطرة على نسب التضخم المرتفعة التي تشهدها الولايات المتحدة خلال الفترة الحالية.
وعلى الجانب الأخر، فقد ارتفع معدن الفضة النفيس في المعاملات الفورية صباح اليوم بنسبة بلغت 0.1% ليسجل 21.67 دولار للأونصة، كما صعد سعر البلاتين بنحو 0.2% إلى 940.98 دولار للأونصة.
علاوة على ذلك، فقد سجل معدن البلاديوم ارتفاعاً خلال تداولات صباح اليوم بنسبة بلغت 0.5% ليسجل 1870.79 دولار للأونصة.
الجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة عوائد السندات الأمريكية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.
وكان مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية قد ارتفع مع بداية التعاملات بنسبة 0.19% ليتداول عند 104.74 نقطة.

المزيد من الأخبار

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟