أسعار النفط تتراجع بسيطاً صباح يوم الجمعه بعد ارتفاع يوم أمس وخام برنت عند 74.68 دولار للبرميل

أسعار النفط تتراجع بسيطاً صباح يوم الجمعه بعد ارتفاع يوم أمس وخام برنت عند 74.68 دولار للبرميل
انخفضت أسعار النفط للعلامات التجارية القياسية بشكل بسيط صباح يوم الجمعة بعد النمو النشط في نهاية الجلسة الماضية.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 74.68 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.2 دولار بنسبة 0.27 في المائة عن إغلاق التداول السابق، وفي نهاية الجلسة الماضية، ارتفعت أسعار هذه العقود بمقدار 1.23 دولار بنحو 1.7 في المائة إلى 74.88 دولار للبرميل.
انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.1 دولار بنسبة 0.14 في المائة ليصل إلى 71.85 دولارًا للبرميل، وفي يوم الخميس، زاد سعر العقود الآجلة بمقدار 1.04 دولار بنسبة 1.5 فيه المائة ليصل إلى 71.95 دولارًا للبرميل.
منذ بداية الأسبوع، ارتفع سعر العلامتين التجاريتين بأكثر من 4 في المائة بسبب تحسن معنويات المستثمرين بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس دفعة واحدة، إلى 4.75-5 في المائة.
من المتوقع أن يحفز ذلك النشاط في الاقتصاد الأمريكي ويكون له تأثير إيجابي على الطلب على الوقود.
يخشى التجار أيضًا من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط بعد أن قال رئيس وزارة الدفاع الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي يعتبر الآن مناطق حدوده الشمالية، وليس قطاع غزة، أولوية، أي أنها تنوي التركيز على المواجهة مع حزب الله اللبناني، وذلك يؤدي إلى زيادة التوتر في منطقة الشرق الأوسط.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟