"بيتكوين" تواصل الهبوط وسط دعوات حظر العملات الرقمية

"بيتكوين" تواصل الهبوط وسط دعوات حظر العملات الرقمية
تراجعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بفعل موجات التقلب القوية التي يشهدها سوق الكريبتو، وسط انهيار أكثر من منصة لتداول العملات المشفرة.
وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بحوالي 0.79%، لتصبح 806.67 مليار دولار، مقارنة بـ 811.27 مليار دولار خلال تعاملات أمس الأحد
ووصل حجم التداولات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 22.69 مليار دولار، بعد أن قلصت العملات الرقمية بعض خسائرها الحادة التي سجلتها يوم السبت الماضي.
هبطت بيتكوين من مستوى 18 ألف دولار، بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وتوقعات المزيد من الزيادة خلال العام القادم. 
وخلال تعاملات اليوم، تراجعت العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" بنسبة 0.13%، لتصل إلى 16.702.6 دولار، ولتصبح قيمتها السوقية 321.64 مليار دولار. 
بعد الانهيار العنيف لأسعار أغلب العملات الرقمية، وإفلاس وانهيار بعض منصات التداول الخاصة بها، قررت العديد من الدول فرض المزيد من القواعد التنظيمية لسوق العملات المشفرة.
وقال، شيرود براون، رئيس لجنة الخدمات المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن من المحتمل حظر العملات الرقمية من السوق المالية الأمريكية. 
وطالب الوكالات الفيدرالية الأمريكية بمعالجة سوق العملات الرقمية، أو حظرها بشكل كامل بعد انهيار منصة "إف تي إكس" الأمريكية، أكبر منصة لتداول العملات الرقمية. 
وشدد على ضرورة عقد اجتماع طارئ بين وزارة الخزانة الأمريكية وجميع الوكالات المعنية، لاتخاذ إجراءات سريعة ضد سوق العملات الرقمية. 
وكان سوق العملات الرقمية قد تعرض خلال العام الجاري إلى موجات تقلب عنيفة، بفعل انهيار وإفلاس عدد من منصات التداول الشهيرة من بينها "بلوكفاي" و"إف تي إكس".
وهناك أنباء عن انهيارمحتمللأكبرمنصةعملاترقميةفيالعالم"بينانس" ومنصةالإقراض"جينسس". 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟