"إتش إس بي سي" يسمح لعملائه بشراء وبيع صناديق "بيتكوين"

"إتش إس بي سي" يسمح لعملائه بشراء وبيع صناديق "بيتكوين"
قرر بنك "إتش إس بي سي" السماح لعملائه بالمشاركة في تداول صناديق "بيتكوين" المتداولة " ETFs" بدءًا من اليوم الاثنين الموافق 26 يونيو الجاري.
وبموجب هذا القرار يُمكن لعملاء البنك شراء وبيع صناديق "بيتكوين"المدرجة في بورصة هونغ كونغ.
وبذلك يكون بنك " HSBC"أول بنك في "هونغ كونغ" يقدم تداول "ETF" في سوق العملات المشفرة، وسط توقعات بأن يبدأ تداول صناديق الاستثمار المتداولة من خلال بنك "إتش إس بي سي" قريبًا.
وجاء قرار البنك كاستجابة لطلبات " ETF" التي تقدمت بها شركات إدارة الأصول الرقمية خلال الأسابيع الأخيرة، وبعد الطلب المتزايد للتداول على العملات الرقمية، مما دفع البنك الذي يعد أكبر المؤسسات المصرفية في هونغ كونغ إلى تبني هذا الاتجاه الناشئ.
واتخذ البنك العديد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها تسهيل الخيارات الاستثمارية لعملائه. 
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة " Real Vision" والرئيس التنفيذي السابق لـ "جولدمان ساكس" راؤول بال، على ضرورة الاستثمار في العملات الرقمية، حيث طالبوا المتداولين بعدم تضيع المزيد من الوقت لبدء شراء العملات المشفرة.  
وأكدوا على أن ظروف الاقتصاد الكلي في الوقت الحالي تتيح فرص حقيقية لشراء "بيتكوين" العملة الرقمية الأشهر في العالم، والعملات الرقمية الأخرى. 
وأشاروا إلى أنه سيأتي عصر الذكاء الاصطناعي وارتفاع أسهم التكنولوجيا المبتكرة جنبًا إلى جنب مع انتعاش سوق الكريبتو.
ويرى بال، أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحتاج إلى البدء في ضخ المزيد من السيولة في الأسواق، من أجل إنعاش الاقتصاد بعد دورة التشديد النقدي والزيادة السريعة في أسعار الفائدة والتي بدأت العام الماضي، لمواجهة التضخم المرتفع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟