ارتفاع طفيف في سعر "بيتكوين" لكنها مازالت دون 30 ألف دولار

ارتفاع طفيف في سعر "بيتكوين" لكنها مازالت دون 30 ألف دولار
ارتفع سعر بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، بنسبة طفيفة، بعد موجة التراجع التي شهدتها خلال الأيام القليلة الماضية.
ومازالت بيتكوين تتداول أدنى 29.5 ألف دولار، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في نهاية اجتماع أمس الأربعاء.
وكان المركزي الأمريكي قرر رفع سعر الفائدة إلى مستوى يتراوح بين 5.25% و5.5%، وهو أعلى مستوى لها في حوالي 22 عامًا، لمواجهة التضخم. 
وجاء قرار الزيادة الجديدة في أسعار الفائدة، رغم تباطؤ معدل التضخم خلال يونيو الماضي، إلى 3% مقتربًا من المستوى المستهدف عند 2%.
وقال جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، إن المركزي الأمريكي ربما يرفع الفائدة مرة أخرى خلال اجتماع سبتمبر القادم، لافتًا إلى أن القرار سيعتمدعلى البيانات الاقتصادية. 
وتشير توقعات المحللين إلى توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة، وإنهاء دورة التشديد النقدي قريبًا، مع اقتراب معدل التضخم من مستواه المستهدف.
وصعدت العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" بنسبة 0.29%، ليتم تداولها عند مستوى 29486 دولار، متراجعة عن مستوى 30 ألف دولار الذي سجلته الأسبوع الماضي.
توقع عدد من المحللين، ارتفاع سعر بيتكوين إلى 50 ألف دولار في نهاية العام الجاري، و120 ألف دولار خلال العام المقبل، في ظل آمال توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع الفائدة.
عادة، تميل زيادة أسعار الفائدة الأمريكية، إلى إبعاد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، من بينها سوق الأسهم والعملات المشفرة، لذا فإن أي زيادة في أسعار الفائدة تؤثر سلبًا على أسعار العملات الرقمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟