استقرار بيتكوين وسط ارتفاع الدولار وترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

استقرار بيتكوين وسط ارتفاع الدولار وترقب محضر الفيدرالي الأمريكي
استقرت العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين"، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار، وترقب المستثمرون لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.
ومن المقرر الإعلان غدًا الأربعاء عن محضر آخر اجتماع للاحتياطي الأمريكي، المنعقد في ديسمبر الماضي، والذي قرر صناع السياسة النقدية خلاله رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
خلال العام الماضي، تراجع سعر البيتكوين بأكثر من 60%، وخسرت العملات الرقمية ما يزيد عن 1.3 تريليون دولار من قيمتها السوقية. 
وارتفع حجم التداولات الإجمالية في سوق العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بنسبة 0.94%، مع العلم أن القيمة السوقية لسوق الكريبتو تبلغ 806 مليار دولار. 
واستقر سعر بيتكوين في تداولات اليوم عند 16731.5 دولار، في حين تراجع سعر عملة "الإيثريوم" بنسبة .12% عند مستوى 1216.36 دولار.
 وهبط سعر الريبل بنحو 1.71%، ليصل إلى 34.68 سنت، في المقابل ارتفعت عملة الأثير بنسبة طفيفة بلغت 1.09%، حيث تم تداولها عند مستوى 1213 دولار، 
وسجلت العملات الرقمية مكاسب طفيفة تبلغ 0.27%، وارتفعت بيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بحوالي 98 دولار. 
ومن المتوقع أن تتلقى العملات الرقمية دعمًا قويًا هذا العام، مع اتجاه المزيد من الدول لضياغة قوانين حول العملات الرقمية لتوفير الحماية الكافية للمستثمرين. 
يشار إلى أن إيطاليا قررت رسميًا في الثاني من ديسمبر 2022، فرض ضريبة رأسمالية تقدر بـ 26%، على الأرباح التي تتجاوز قيمتها 2060 دولار عن التداول في العملات الرقمية. 
كما قرر بريطانيا إلغاء اللوائح الضريبية للأجانب الذين يستخدموا بورصات التشفير البريطانية المحلية لشراء العملات الرقمية. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟