البيتكوين تتجاوز مستوى 65 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى في أربعة أسابيع

البيتكوين تتجاوز مستوى 65 ألف دولار لتسجل أعلى مستوى في أربعة أسابيع
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتوسع مكاسبها لليوم السادس على التوالي، حيث سجلت أعلى مستوى في أربعة أسابيع، بفضل تحسن معنويات المستثمرين وإقبالهم الواسع على الأصول عالية المخاطر.
زادت توقعات استمرار ارتفاع البيتكوين لتتجاوز المستوى النفسي عند 70 ألف دولار على المدى القصير، مع تزايد العوامل الإيجابية. 
وخلال جلسة اليوم، صعدت البيتكوين بنسبة 1.6% أي ما يعادل 1.048 دولار ليتم تداولها عند مستوى 66.129 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 20 يونيو الماضي، مقارنة بـ 65.081 دولار. 
وفي نهاية جلسة أمس الثلاثاء، زاد سعر بيتكوين بنسبة 0.5% مسجلة خامس مكسب يومي على التوالي، بفعل تراجع الدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية. 
 زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 30 مليار دولار لتصل إلى 2.525 تريليون دولار، وسط الصعود المستمر في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
ومن المتوقع أن يشهد سوق العملات الرقمية المزيد من الصعود خلال الفترة المقبلة، خاصة مع زيادة احتمالات فوز "دونالد ترامب" المؤيد بقوة لصناعة العملات المشفرة بالانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة، عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها يوم السبت الماضي. 
  من ناحية أخرى، تلقى سوق الكريبتو دعمًا قويًا عقب التصريحات الأقل عدوانية من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" في النادي الاقتصادي يوم الإثنين الماضي.
وعقب تلك التصريحات، ارتفع تسعير احتمالات خفض ‏أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة فى سبتمبر من 94% إلى 100% ، ‏واحتمالات الخفض فى نوفمبر من 98% إلى 100%.‏
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟