البيتكوين تتعافى من أدنى مستوى في شهر قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي

البيتكوين تتعافى من أدنى مستوى في شهر قبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء، وذلك لأول مرة خلال الثلاثة أيام الأخيرة، لتتعافى من أدنى مستوى في أربعة أسابيع، في ظل النشاط المحلوظ في عمليات الشراء من مستويات منخفضة. 
يعزز هذا التعافي تباطؤ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية، وقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة في نهاية اجتماع اليوم.
وزاد سعر البيتكوين بنسبة 1.1% أي ما يعادل 721 دولار ليصل إلى 68.027 دولار، مقارنة بـ 67.306 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، خسرت بيتكوين حوالي 3.2% من قيمتها، في ثاني خسارة يومية على التوالي، لتسجل أدنى مستوى في حوالي شهر عند 66.011 دولار، مع عزوف المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية. 
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 30 مليار دولار لتصل إلى 2.595 تريليون دولار، بفضل الصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال تعاملات اليوم بحوالي 0.4%، ليواصل تراجعه لليوم الثاني على التوالي، مبتعدة عن أعلى مستوى في أسبوع عند 4.479%. 
وجاء هذا التطور في سوق السندات الأمريكية، وسط ترقب بيانات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، من شأنها توضيح مسار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة. 
ومن المقرر صدور بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الماضي، والإعلان عن نتائج اجتماع السياسة النقدية الهام لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في وقت لاحق من اليوم. 
ومن شأن تلك البيانات توضيح إلى أي مدى آلت إليه الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، وسيكون لها تأثير قوي على توقيت بدء المجلس في خفض أسعار الفائدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟