البيتكوين تخسر 3.5% بفعل تراجع احتمالات خفض الفائدة الأمريكية

البيتكوين تخسر 3.5% بفعل تراجع احتمالات خفض الفائدة الأمريكية
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الأربعاء بنسبة 3.5%، لتبتعد عن أعلى مستوى في أسبوع، بصدد تسجيل أول خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة، بعد التسعير الجديد لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر الجاري.
وأظهرت البيانات الصادرة في الولايات المتحدة منذ قليل، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في القراءة الشهرية على نحو غير متوقع في الشهر الماضي، مما يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي مازال يواجه ضغوط تضخمية.
هبطت البيتكوين بحوالي 2,011 دولار أي حوالي 3.5% ليتم تداولها عند مستوى 55,648 دولار، مقابل 57,659 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1.05%، في رابع مكسب يومي على التوالي، بعدما سجلت في اليوم السابق أعلى مستوى في أسبوع حين بلغت 58,070 دولار، بفعل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم الأربعاء بمقدار 50 مليار دولار لتصل إلى 2.070 تريليون دولار، في ظل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
كشفت البيانات الصادرة في الولايات المتحدة منذ قليل، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي بنسبة 0.2% في أغسطس على أساس شهري، طبقًا لتوقعات السوق.
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3% شهريًا في أغسطس، وهو معدل أعلى من توقعات المحللين التي كانت تشير لارتفاعه بحوالي 0.2%، وأعلى من القراءة السابقة البالغة 0.2%.
وعلى أساس سنوي، سجل مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي ارتفاعًا قدره 2.5% في أغسطس، كما كان متوقعًا، بعد أن سجل ارتفاع بحوالي 2.9% في يوليو.
تعكس تلك البيانات استمرار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، مما يزيد الضغوط على صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
عقب صدور تلك البيانات، تراجع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة ‏أساس فى اجتماع سبتمبر الجاري إلى 17% من 35% ،وارتفع تسعير ‏احتمالات الخفض بنحو 25 نقطة أساس من 65% إلى 83%.‏
ومن أجل تسعير تلك الاحتمالات، يترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية بالولايات المتحدة غدًا الخميس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟