البيتكوين ترتفع بأكثر من 3% لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين

البيتكوين ترتفع بأكثر من 3% لتسجل أعلى مستوى في أسبوعين
ارتفع سعر البيتكوين خلال تعاملات يوم الإثنين، لتسجل أعلى مستوى لها في أسبوعين، وسط صعود شبه جماعي للعملات الرقمية، عقب إعلان الحكومة الصينية عن المزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم الاقتصاد. 
وقفزت البيتكوين بنسبة 3.41% لتتجاوز مستوى 64 ألف دولار، حيث وصلت إلى 64845.25 دولار،وهو أعلى مستوى منذ إغلاق جلسة الثلاثين من سبتمبر حين بلغت 63418.5 دولار.
ومن المتوقع أن تواصل بيتكوين الصعود خلال الفترة المقبلة، وأن تسجل مستويات قياسية في حال فوز المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها الشهر القادم.
يذكر أن ترامب أعلن أكثر من مرة عن تأييده الشديد لصناعة العملات المشفرة، وكانت تصريحاته من أهم الأسباب التي دعمت البيتكوين ودفعتها للصعود لمستويات مرتفعة خلال الأشهر القليلة الماضية.
وتلقت بيتكوين دعمًا قويًا عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نهاية اجتماع الشهر الماضي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، والبدء في دورة التيسير النقدي. 
وبالرغم من التقلبات القوية التي شهدها سوق الكريبتو مؤخرًا، إلا أن المحللون يروا أنها تقلبات قصيرة الأمد، وأن العملة الرقمية الأشهر والأكبر من حيث القيمة السوقية ستشهد المزيد من الصعود. 
في الوقت نفسه، فإن حديث الحكومة الصينية عن التحفيز المالي بمثابة أخبار إيجابية للبيتكوين، بالرغم من عدم الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وعاد بعض المستثمرين للتداول من جديد، بعد أن أرجأت بورصة العملات الرقمية المفلسة "إم تي جوكس" الموعد النهائي لسداد ديونها المتبقية والتي تقدر بحوالي 2.9 مليار دولار، لمدة عام إلى 31 أكتوبر 2025.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟