البيتكوين تستأنف التعافي وتقفز 6% عقب صدور حكم قضائي لصالح "ريبل"

البيتكوين تستأنف التعافي وتقفز 6% عقب صدور حكم قضائي لصالح "ريبل"
قفز سعر العملة الرقمية بيتكوين 6% خلال تعاملات يوم الخميس، لتستأنف التعافي من أدنى مستوى في ستة أشهر، مع نشاط عمليات الشراء من مستويات منخفضة، وسط أخبار إيجابية تسيطر على سوق الكريبتو.
وانتعش سوق العملات المشفرة بشكل عام، بعدما حصلت شركة "ريبل" على حكم قضائي على هيئة الأوراق المالية والبورصات، مما ساعد في زيادة التدفقات إلى صناديق البيتكوين المتداولة في السوق الأمريكية.
ارتفعت البيتكوين بحوالي 3,350 دولار أي ما يعادل 6% لتقترب من الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 58,482 دولار مقارنة بـ 55,132 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، خسرت البيتكوين حوالي 1.65% من قيمتها، بعدما ارتفعت في الجلسة السابقة بنسبة 3.8%.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية بأكثر من 100 مليار دولار لتصل إلى 2.130 تريليون دولار، بفضل الارتفاع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
أصدرت محكمة فيدرالية بالولايات المتحدة أمس، قرار بأن تدفع شركة "ريبل" غرامة قدرها 125 مليون دولار، وهو رقم أقل كثيرًا من 2 مليار دولار التي طالبت بها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.
وكانت هيئة الأوراق المالية والبورصات قد رفعت في عام 2020 دعوى قضائية ضد شركة "ريبل"، حيث اتهمت الشركة بجمع أموال من خلال بيع العملة "إكس آر بي" دون تسجيله كورقة مالية.
يذكر أن العملة الرقمية "إكس آر بي" قد ارتفعت بحوالي 25% عقب صدور هذا الحكم.
بلغت التدفقات الداخلة إلى صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية 45.1 مليون دولار ليوم التداول 7 أغسطس، مقابل تدفقات خارجة تقدر بنحو 30.6 مليار دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟