البيتكوين تقترب من أدنى مستوى في شهر بفعل التوقعات الجديدة بشأن الفائدة الأمريكية

البيتكوين تقترب من أدنى مستوى في شهر بفعل التوقعات الجديدة بشأن الفائدة الأمريكية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الخميس، لتستأنف خسائرها التي توقفت بالأمس، لتتداول قرب أدنى مستوى في أربعة أسابيع، وسط عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، بسبب التوقعات الجديدة بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
رفع البنك المركزي الأمريكي توقعاته بشأن التضخم هذا العام والعام القادم، وبناءًا عليه تم رفع سعر الفائدة المستهدف هذا العام بمقدار 50 نقطة أساس، ليتراجع عدد التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة من ثلاث تخفيضات بمقدار 75 نقطة أساس إلى تخفيض واحد بحوالي 25 نقطة أساس.
انخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.8% أي ما يعادل 1.257 دولار ليتم تداولها عند مستوى 66,983دولار، مقارنة بـ 68.240 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، ارتفعت البيتكوين بحوالي 1.4%، لتسجل أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في شهر البالغ 66.011 دولار.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 35 ملياردولار ‏لتصل إلى 2.577 تريليون دولار ،بسبب تراجع أسعار البتكوين و الإيثريوم مرة ‏أخرى.‏
قرر البنك المركزي الأمريكي الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند نطاق 5.25% إلى 5.50%، والذي يعد أعلى مستوى منذ عام 2002، وذلك للمرة السابعة على التوالي.
وقال الاحتياطي الفيدرالي إنه لا يتوقع أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف لسعر الفائدة حتى يكتسب ثقة أكبر في أن معدل التضخم يتحرك نحو المستوى المستهدف البالغ 2%.
وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" إن المجلس لن يبدأ في خفض أسعار الفائدة قبل أن يكون واثقًا من أن التضخم يتجه نحو المستوى المحدد له.
ويترقب المستثمرون عن كثب ‏صدور بيانات أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية فى الولايات ‏المتحدة، في وقت لاحق من اليوم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟