البيتكوين تهبط بأكثر من 6% لتتداول دون مستوى 60 ألف دولار

البيتكوين تهبط بأكثر من 6% لتتداول دون مستوى 60 ألف دولار
تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بشكل حاد في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، لتتداول دون مستوى 60 ألف دولار، رغم الأنباء الإيجابية الداعمة لسوق الكريبتو.
وهبطت البيتكوين بحوالي 6.4% ليتم تداولها عند مستوى 58777 دولار في تمام الساعة 22:18 بتوقيت جرينتش.
وفي ظل هذا الهبوط القوي، تكون البيتكوين قد خسرت حوالي 20.3% عن أعلى مستوى لها هذا العام حين بلغت 73794 دولار في 14 مارس الماضي.
ويرى المحللون أن سبب هذا التراجع هي تصريحات المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذي قام بتهديد الشركة المسئولة عن تصنيع 90% من أجهزة تعدين بيتكوين على مستوى العالم.
وقالت وكالة "بلومبيرغ" إن الشركة الصينية التي هيمنت على أحد أكثر قطاعات التشفير ربحية لسنوات طويلة، تواجه الآن خطر فقد هذا الاستحواذ، في ظل تصاعد التوترات السياسية والاحتمالات المتزايدة لعودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.
الشركة هي "بيتماين تكنولوجيز" التي تتخذ من بكين مقراً لها، وتسيطر على 90% من سوق الأجهزة المستخدمة في تعدين العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين".
وقال "ترامب" المعروف بعدائه للصين، إنه يرغب في تعدين وسك وتصنيع البيتكوين داخل الولايات المتحدة من خلال أجهزة ومعدات أمريكية الصنع.
وبالرغم من موقف "ترامب" المؤيد بقوة لصناعة التشفير، والذي ساهم بشكل كبير في دفع أسعار العملات الرقمية للصعود الشهر الماضي، إلا أن تلك التصريحات تعمل الآن على تعقيد البيئة السياسية وزيادة التوترات بين الولايات المتحدة والصين.
وبشكل عام، واصلت العملات الرقمية الهبوط خلال تعاملات اليوم، وذلك للجلسة الثالثة على التوالي، حيث سجلت أغلب العملات خسائر قوية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟