البيتكوين توسع مكاسبها وتقترب من مستوى 60 ألف دولار

البيتكوين توسع مكاسبها وتقترب من مستوى 60 ألف دولار
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 2.5% خلال تعاملات يوم الأربعاء، لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في حوالي أسبوع، متجهة نحو التداول أعلى الحاجز النفسي عند 60 ألف دولار.
وجاء هذا الصعود في ظل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، قبل الجزء الثاني من شهادة جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي. 
زاد سعر البيتكوين بحوالي 1.431 دولار أي ما يعادل 2.5% ليتم تداولها عند 59.459 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 4 يوليو الجاري، مقارنة بـ 58.028 دولار في بداية التعاملات. 
وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت أسعار البيتكوين بنسبة 2.3% في ثاني مكسب يومي على التوالي، مع استمرار التعافي من أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 53.550 دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بحوالي 450 مليار دولار لتصل إلى 2.280 تريليون دولار، مدعومة بموجة الصعود الحالية في أسعار البيتكوين والإيثريوم. 
انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات اليوم بحوالي 0.8%، مقتربًا من تسجيل أدنى مستوى في أسبوعين عند 4.265%، مما حسن شهية المستثمرين نحو الأصول عالية المخاطر.
قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته نصف السنوية أمام الكونجرس الأمريكي أمس، إن خفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي ليس مناسبًا حتى يكون البنك المركزي على ثقة بأن التضخم يقترب من المستوى المستهدف البالغ 2%. 
وأوضح باول أن معدل التضخم يتحسن بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الأخيرة، مشيرًا إلى أن المجلس يريد رؤية المزيد من البيانات الجيدة من أجل اتخاذ قرار تخفيف السياسة النقدية.
ومن المقرر أن يستكمل جيروم باول، رئيس المركزي الأمريكي، الجزء الثاني من الشهادة النصف سنوية في وقت لاحق من اليوم تحديدًا في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟