العملات الرقمية تتخلى عن مكاسبها الأخيرة و"ريبل" تهبط بأكثر من 2%

العملات الرقمية تتخلى عن مكاسبها الأخيرة و"ريبل" تهبط بأكثر من 2%
تراجعت أسعار العملات الرقمية بشكل شبه جماعي خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع عودة البيتكوين للصعود، بعدما أنهت جلسة أمس على تراجع.
وشهدت العملات الرقمية ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، مدعومة بالإقبال الكبير على صناديق تداول البيتكوين في البورصة. 
وفي ظل هذا الصعود، طالبت مؤسسات مالية من "وول ستريت" هيئة الأوراق المالية والبورصات بتخفيف المبادئ التوجيهية الحالية الخاصة بالعملات الرقمية.
ووجه ائتلاف من الجمعيات التجارية، يضم رابطة صناعة الأوراق المالية ومنتدى الخدمات المالية وجمعية المصرفيين الأمريكيين ومعهد سياسات البنوك، خطابًا للجنة الأوراق المالية والبورصات اليوم الأربعاء يطالب فيه بإجراء العديد من التعديلات. 
وقدمت تلك المؤسسات طلبًا رسميًا بتغيير اللوائح والقوانين المتعلقة بتداول العملات المشفرة، في ظل زيادة سعر البيتكوين، والطلب الواسع على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين خلال الأسابيع القليلة الماضية. 
وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 0.65% لكنها ظلت دون مستوى 52 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 51.916 ألفدولار. 
وزادت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالمإلى 1.02 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 32.17 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 4.87%، وسط احتمالات وصولها لـ 100 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري. 
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بنسبة 2.49% اليوم إلى 2997 دولاراً.
وانخفض سعر عملة بينانس كوين بحوالي 0.40% ليسجل353 دولارا، كما هبط سعر عملة كاردانو بـ 2.42% ليبلغ0.6048 دولار.
وخسرت عملة ريبل حوالي 2.44% من قيمتها، ليتم تداولها عند  0.55533 دولار، كما تراجع سعر عملة دوجكوين بنسبة 3.37% ليصل إلى مستوى 0.084972 دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟