العملات الرقمية تشهد حالة من التباين بفعل زيادة قوة الدولار

العملات الرقمية تشهد حالة من التباين بفعل زيادة قوة الدولار
شهد سوق العملات الرقمية حالة من التباين خلال تعاملات يوم الأربعاء، وسط ارتفاع العملة الأمريكية، وقبل الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكية.
وارتفع سعر بيتكوين بنسبة 3.04% بعد موجة الخسائر التي شهدتها الأيام الماضية، ليتم تداولها اليوم عند مستوى 25.937 دولار ، مقابل 24.152 دولار في نهاية جلسة أمس، بزيادة قدرها 1,785 دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
كما ارتفع سعر عملة إيثريوم بنسبة 2.72% ليصل إلى 1.596 دولار، بزيادة قدرها 41 دولار خلال آخر 24 ساعة. 
وزادت الضغوط على سوق العملات الرقمية، بعد انتشار أنباء عن احتمال تصريف عملات مشفرة بحوزة بورصة "إف.تي.إكس" التي أعلنت إفلاسها.
واستعاد مدير عملية إفلاس المنصة أصولًا تقدر قيمتها بحوالي 7 مليارات دولار، بما فيها 3.4 مليار دولار عملات رقمية.
ومن المقرر عقد جلسة استماع في المحكمة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، للنظر في خطة لبدء بيع الرموز المشفرة، للمساعدة في تسديد مستحقات الدائنين.
من ناحية أخرى، تتجه أنظار المستثمرين نحو بيانات التضخم في أكبر اقتصاد على مستوى العالم، المقرر الإعلان عنها اليوم.
ويحاول المستثمرون الحصول على أي أدلة أو إشارات حول اتجاه أسعار الفائدة الأمريكية خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
ويتوقع المحللون رفع أسعار الفائدة من قبل صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي خلال الاجتماع القادم يومي 20 و21 من سبتمبر الجاري، بمقدار 25 نقطة أساس. 
وعادة تميل أسعار الفائدة المرتفعة إلى إبعاد المستثمرين عن الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم والعملات المشفرة، في حين يلجأون إلى الملاذات الآمنة مثل الدولار.
يشار إلى أن سوق العملات الرقمية ارتفع بنسبة كبيرة في مطلع العام الجاري، مدعومًا بالعديد من الأنباء الإيجابية، لكنه شهد موجات تقلب قوية خلال الأشهر القليلة الماضية.
وتلقى سوق الكريبتو دعمًا قويًا من العديد من المؤسسات المالية على رأسهم شركة "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول على مستوى العالم، التي تقدمت بطلب لإنشاء صناديق متداولة للبيتكوين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟