العملات الرقمية تواصل الصعود بقيادة "بيتكوين"

العملات الرقمية تواصل الصعود بقيادة "بيتكوين"
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بقيادة العملة الرقمية الأشهر "بيتكوين"، التي تقترب من مستوى من مستوى 24 ألف دولار. 
وزدات القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 1.08 تريليون دولار، كما ارتفع حجم التداول في سوق الكريبتو خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 61.3 مليار دولار. 
وارتفع سعر عملة "بيتكوين" بنسبة 1.27%، لتصل خلال تداولات اليوم إلى 23.208.3 دولار، لتصبح قيمتها السوقية 448.06 مليار دولار، مقارنة بـ 442.57 مليار دولار خلال تعاملات أمس الثلاثاء. 
ووصل حجم التعاملات على العملة الرقمية "بيتكوين" إلى حوالي 27.04 مليار دولار، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 
واستفادت بيتكوين من تصريحات "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الثلاثاء، أمام منتدى اقتصادي في واشنطن العاصمة، بشأن مسار الفائدة الأمريكية خلال الاجتماعات المقبلة. 
وقال باول، إن معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية أخذ في التراجع خلال الأشهر الأخيرة، بحسب ما أظهرت البيانات الرسمية. 
ومع استمرار التضخم الأمريكي في الهبوط، فمن المحتمل أن يتخلى الاحتياطي الفيدرالي عن سياسة التشديد النقدي، ويتوقف عن الرفع السريع لأسعار الفائدة الأمريكية، كما حدث خلال العام الماضي. 
وخلال خطاب "باول"، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بحوالي نقطة أساس، وهبطت السندات لأجل عامين بنحو 5 نقاط أساس. 
وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية أخرى، وغالبًا تتحرك العائدات ومؤشر الدولار بشكل عكسي مع العملات الرقمية. 
من ناحية أخرى، تلقى سوق الكريبتو دعمًا قويًا من قرار شركة "بينانس" أكبر بورصة لتداول العملات الرقمية على مستوى العالم، بإطلاق أداة ضريبية جديدة تسمى "بينانس تاكس". 
ومن المتوقع، أن يشهد سوق العملات الرقمية المزيد من الصعود خلال الأشهر المقبلة، مع اتجاه الاحتياطي الأمريكي نحو خفض وتيرة رفع الفائدة. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟