انتعاش أسعار العملات الرقمية في مستهل تعاملات الأسبوع

انتعاش أسعار العملات الرقمية في مستهل تعاملات الأسبوع
شهد سوق العملات الرقمية حالة من الانتعاش الجماعي في بداية تعاملات يوم الاثنين، مع استمرار صعود البيتكوين، بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.
وسجلت العملات الرقمية مكاسب قوية خلال الشهر الماضي، بالرغم من قرار المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بينانس "تشانغبينج زاو" بالتنحي عن منصبه، واعترافه بالقصور في تطبيق قواعد مكافحة غسل الأموال في الشركة.
وواجهت بينانس، أكبر منصة لتداول العملات الرقمية على مستوى العالم، أزمة كبيرة في نهاية نوفمبر الماضي، بعد التسوية الكبيرة مع وزارة العدل الأمريكية. 
وأعلنت بينانس موافقتها على دفع غرامة تقدر قيمتها بأكثر من 4 مليارات دولار للحكومة الأمريكية، دون الاعتراف بارتكاب أي مخالفات قانونية. 
تسببت تلك الأحداث في زعزعة ثقة المستثمرين في المنصة العالمية، مما أدى إلى انتقال حجم كبير من أصولها إلى منصات آخرى مثل "كوين بيس برو" التي ارتفعت حصتها في السوق بنسبة 34%، و"Bybit التي شهدت أكبر زيادة في حصتها بالسوق بنسبة 50% خلال الأيام القليلة الماضية. 
وواصلت بيتكوين الصعود خلال جلسة اليوم، حيث ارتفعت بنسبة 3.84% لتصل إلى مستوى قياسي جديد، حيث كسرت 40 ألف دولار، ليتم تداولها عند 40.854 ألف دولار.
وزادت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر على مستوى العالم إلى 797 مليار دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 19.68 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، نجحت بيتكوين في إضافة حوالي 9.14% إلى قيمتها.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم بنسبة 3.13% ليتم تداولها اليوم عند 2223 دولارا.
وزاد سعر عملة بينانس كوين بنسبة 0.88% ليبلغ 229 دولارا، في حين ارتفع سعر عملة كاردانو بنسبة 2.77% مسجلًا 0.4070 دولار.
وصعد سعر عملة ريبل بنسبة 1.87% ليسجل 0.62893 دولار، وارتفع أيضًا سعر عملة دوغكوين  بنسبة 3.02% ليصل إلى مستوى0.088051 دولار
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟