بيتكوين تتراجع بأكثر من 1% لكنها مازالت أعلى مستوى 31 ألف دولار

بيتكوين تتراجع بأكثر من 1% لكنها مازالت أعلى مستوى 31 ألف دولار
تراجع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الجمعة، بأكثر من 1%، بالرغم من الصعود القوي الذي شهده سوق الكريبتو خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وانتعش سوق العملات الرقمية وسجلت جميع العملات مستوى قياسي مرتفع، مدعومة بانتصار "ريبل" الجزئي على لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. 
وصدر أمس الخميس حكم قضائي فيدرالي، يفيد بأن العملة المشفرة "ريبل" ليست ورقة مالية، مما دفع سوق الكريبتو للصعود. 
وانخفضت بيتكوين في نهاية تعاملات الأسبوع بنسبة 1.52%، ليتم تداولها عند مستوى 31220 دولار، وسط انتعاش قوي للعملات البديلة.
وتراجعت هيمنة البيتكوين إلى أقل من 50%، بفعل انتصار عملة "ريبل" المشفرة على هئية الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مما أعطى دفعة قوية للعملات البديلة. 
وقلت القيمة السوقية للبيتكوين إلى 49.76%، خلال تعاملات اليوم، بعد أن تجاوزت قبل أسابيع قليلة مستوى 50% من إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية. 
وكانت القيمة السوقية لبيتكوين قد ارتفعت بشكل كبير، بعد الدعم القوي الذي حصلت عليه من قبل الشركات المالية التقليدية، على رأسها "بلاك روك" أكبر شركة لتداول الأصول على مستوى العالم.
وأعلن الرئيس التنفيذي لـ "بلاك روك" الأسبوع الماضي، إن الشركة تخطط للحصول على إذن لإنشاء صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين الفوري. 
ومازال التقلب هو السمة المهيمنة على سوق العملات الرقمية حتى الآن، حيث كانت القيمة السوقية لبيتكوين تحوم حول 51% و52% خلال الساعات القليلة الماضية. 
وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام، و120 ألف دولار في نهاية العام المقبل 2024، وسط انتعاشة قوية لسوق العملات الرقمية وضعف الدولار مع اقتراب الاحتياطي الفيدرالي من إنهاء دورة التشديد النقدي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟