بيتكوين تتراجع من أعلى مستوياتها في عام بعد بيانات أمريكية قوية

بيتكوين تتراجع من أعلى  مستوياتها في عام بعد بيانات أمريكية قوية
بعد أن تجاوزت مستوى 31 ألف دولار أمس الخميس، عاودت العملة الرقمية "بيتكوين" التراجع في مستهل تعاملات يوم الجمعة، ليتم تداولها عند 30.1 ألف دولار. 
وشهد سوق الكريبتو تراجعًا جماعيًا اليوم بقيادة بيتكوين، بعد أن أظهرت بيانات أمريكية تعافي سوق العمل الأمريكي، مما يعزز الرهانات على مواصلة الاحتياطي الفيدرالي سياسته النقدية المتشددة.
وسجلت بيتكوين مستوى مرتفع جديد في نهاية جلسة أمس، بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، أكبر شركة لإدارة الأصول على مستوى العالم، إنها تسعى للحصول على ترخيص لإطلاق صناديق فورية متداولة في البورصة للعملة الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأدت هذه التصريحات إلى تعزيز سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم، وسط تفاؤل المستثمرون بعودة قوية للعملات الرقمية. 
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية "بيتكوين" إلى 585 مليار دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ليصل إلى 22.46 مليار دولار. 
وعلى أساس أسبوعي، ارتفع سعر عملة بيتكوين بنسبة 1.86%، بالرغم من توقعات رفع أسعار الفائدة خلال الشهر الجاري من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.  
وارتفعت بيتكوين في نهاية تعاملات أمس بنسبة 3.4% ليتم تداولها عند مستوى 31.504 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 8 يونيو 2022.
وبلغت مكاسب بيتكوين منذ بداية هذا العام وحتى الآن حوالي 90%، بالرغم من التحديات والصعوبات القوية التي واجهت سوق العملات الرقمية خلال العام الجاري.
ونجحت بيتكوين في تسجيل مكاسب قوية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بدعم من توقعات إصدار تراخيص لإنشاء صناديق تداول العملات المشفرة في البورصات الأمريكية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟