بيتكوين تتراجع وسط توقعات وصولها لـ 50 ألف دولار في نهاية 2024

بيتكوين تتراجع وسط توقعات وصولها لـ 50 ألف دولار في نهاية 2024
تراجعت العملة الرقمية "بيتكوين" خلال تعاملات يوم الثلاثاء، بعد أن ارتفعت في بداية التعاملات، متأثرة بتراجع العملة الأمريكية.
وتتجه أنظار المستثمرين نحو بيانات التضخم في الولايات المتحدة، والتي من المقرر أن تصدر غدًا الأربعاء، والتي من المحتمل أن تؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن مسار الفائدة.
وهبطت "بيتكوين" بنسبة 1% ليتم تداولها عند مستوى 30530.25 دولار، لكنها سجلت خسائر أسبوعية تقدر بـ 2.38%. 
وارتفعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم والأكبر من حيث القيمة إلى 591 مليار دولار، كما ارتفع حجم التداول عليها إلى 18.56 مليار دولار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 
وتوقع بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني أن يصل سعر البيتكوين إلى 50 ألف دولار خلال العام الجاري، و120 ألف دولار في نهاية العام القادم 2024.  
وكان البنك نفسه قد توقع في أبريل الماضي، وصول سعر بيتكوين إلى 100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024، بفعل انتهاء فترة "شتاء التشفير".
وأشار البنك إلى أن العملة الرقمية "بيتكوين" ستستفيد من العديد من العوامل من بينها الاضطرابات والتقلبات القوية التي شهدها القطاع المصرفي العالمي في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى استقرار الأصول ذات المخاطر العالية، مع إنهاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة التشديد النقدي ورفع أسعار الفائدة.
وقال جيف كندريك، رئيس أبحاث الأصول الرقمية في البنك البريطاني، إن هناك تحسن محلوظ في ربحية تعدين العملات الرقمية. 
وكان سوق العملات الرقمية قد تعرض العام الجاري لضغوط قوية، من بينها استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة في ظل التضخم المرتفع، والدعوى القضائية التي رفعها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد منصة "بينانس" أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟