بيتكوين تستقر أعلى 30 ألف دولار مع زيادة قوة الدولار

بيتكوين تستقر أعلى 30 ألف دولار مع زيادة قوة الدولار
استقرت العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الاثنين، لتظل فوق مستوى 30 ألف دولار، بعد أن سجلت ثالث خسائر أسبوعية على التوالي.
وتأثرت أسعار أغلب العملات الرقمية اليوم بعد زيادة قوة الدولار، بعدما أظهرت البيانات الاقتصادية ضعف نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من هذا العام، بمعدل أقل من التوقعات.
واستقرت البيتكوين عند مستوى 30275 دولار، بعد أن ارتفعت في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد انتصار عملة "ريبل" على هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بعد أن صدر حكم قضائي فيدرالي بأنها ليست ورقة مالية، خاصة عند بيعها لعامة الناس.
كما استفادت العملات الرقمية مؤخرًا، من التكهنات التي تشير إلى إنهاء دورة التشديد النقدي في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بعد أن أظهرت الأرقام تراجع معدل التضخم إلى 3% خلال يونيو الماضي.
ويرجح المحللون أن يكون رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة خلال يوليو الجاري بمقدار 25 نقطة أساس، هي الزيادة الأخيرة. 
وتوقع عدد من المحللين، أن يصل سعر بيتكوين إلى 50 ألف دولار بحلول نهاية العام الجاري، و120 ألف دولار في نهاية العام المقبل. 
وانتعش سوق العملات الرقمية اليوم بعدما أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موافقتها على طلب "بلاك روك" أكبر شركة لإدارة الأصول على مستوى العالم، لإنشاء صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين.
وقال مجلس الاستقرار المالي التابع لمجموعة العشرين، اليوم الاثنين، أن القواعد المتفق عليها عالميًا لا تترك للشركات التي تعمل في مجال العملات الرقمية أي خيار سوى توفير إجراءات تنظيمية وقائية لمنع حدوث أي انهيارات أخرى كما حدث من قبل في بورصة "إف تي إكس" وغيرها.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟