بيتكوين تواصل الصعود وسط آمال تخلي المركزي الأمريكي عن التشديد النقدي

بيتكوين تواصل الصعود وسط آمال تخلي المركزي الأمريكي عن التشديد النقدي
ارتفع سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة بسيطة، لتحافظ على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي.
واقتربت بيتكوين من أعلى مستوى له خلال شهرين، والذي سجلته خلال تعاملات أمس الاثنين، بفعل تحسن معنويات المستثمرين وزيادة الإقبال على الأصول ذات المخاطر العالية من بينها العملات المشفرة. 
واستفادت العملات الرقمية هذا الأسبوع من ضعف الدولار، وسط توقعات تخلي البنك المركزي الأمريكي عن سياسة التشديد النقدي، والبدء في خفض الوتيرة السريعة لرفع أسعار الفائدة.
ومن المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ تقدر بـ 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، المقرر انعقاده الشهر المقبل. 
وارتفعت بيتكوين اليوم بنسبة 0.5% أي ما يعادل 111 دولار، لتصل إلى مستوى 21.297 دولار، بعد أن سجلت في مستهل التداولات 21.186 دولار. 
وكانت بيتكوين قد ارتفعت خلال جلسة أمس بحوالي 1.5%، مسجلة أعلى مستوى له في شهرين عند مستوى 12.456 دولار، مع استمرار سوق الكريبتو في الانتعاش. 
وزادت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال تعاملات اليوم بنحو 5 مليار دولار لتصل إلى 993 مليار دولار، بدعم من موجة الصعود القوية التي تشهدها أكبر العملات المشفرة بيتكوين وإيثريوم.  
وتجاوزت القيمة السوقية للعملات الرقمية أمس الاثنين مستوى المليار دولار، وذلك لأول مرة منذ شهر نوفمبر الماضي، في ظل التوقعات التي تشير إلى تحسن شهية المستثمرين نحو المخاطرة، وزيادة الإقبال على الأصول الخطرة على رأسها العملات المشفرة. 
وشهد سوق الكريبتو انتعاشة قوية منذ مطلع العام الجاري، وسط آمال تراجع الاحتياطي الفيدرالي عن سياسة التشديد النقدي المعمول بها منذ أكثر من عام، لمواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟