تراجع طفيف في سعر بيتكوين بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

تراجع طفيف في سعر بيتكوين بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين وسط موجة هبوط جماعية بسوق الكريبتو، خلال تعاملات يوم الاثنين، رغم تزايد توقعات المستثمرين بشأن احتمال موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إطلاق صناديق تداول فورية للبيتكوين الشهر الجاري.
وهبط سعر بيتكوين بنسبة 0.26% لكنها ظلت أعلى مستوى 45 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 44079.90 دولار.
وسجلت بيتكوين مستويات مرتفعة قياسية في أولى جلسات العام الجديد، حيث كسرت مستوى 45 ألف دولار، بعدما أنهت تعاملات عام 2023 على ارتفاع يبلغ أكثر من 150%.
وبالرغم من الصعود القوي في سعر العملة الرقمية الأشهر في العالم "بيتكوين" إلا أنها حتى الآن لم تصل إلى ذروة ارتفاعها في نوفمبر 2021، حين سجلت 69 ألف دولار.
من ناحية أخرى، تأثرت بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بعودة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، وارتفاع الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم.
ويتوقع صندوق "بلاك روك" لإدارة الأصول المالية، موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إدراج صناديق تداول فورية تتبع عملة بيتكوين الرقمية في العاشر من يناير الجاري.
في الوقت نفسه، أعلن محللو وكالة "بلومبرج" الأمريكية رفع توقعاتهم بشأن موافقة السلطات الأمريكية على إصدار الصناديق إلى 95% مقابل التوقعات السابقة الصادرة الأسبوع الماضي والتي تبلغ 90%. 
وفي حال موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول للبيتكوين، فإن العملة الرقمية ستسجل مستويات قياسية غير مسبوقة على الإطلاق.
ويتوقع المحللون أن تصل بيتكوين إلى مستوى 150 ألف دولار بحلول نهاية هذا العام، وسط آمال توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة والبدء في خفض معدلات الفائدة في الربع الأول من العام الجاري. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟