تراجع طفيف في سعر بيتكوين وسط ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي

تراجع طفيف في سعر بيتكوين وسط ترقب محضر الفيدرالي الأمريكي
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين بنسبة بسيطة، خلال تعاملات يوم الاثنين، وسط استقرار الدولار الأمريكي، قبل صدور محضر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
وهبطت بيتكوين بنحو 0.1% لكنها ظلت أعلى مستوى 29 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 29390.25 دولار، بعد أن اقتربت من كسر الحاجز النفسي عند 30 ألف دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي. 
 وتأثرت العملة الرقمية الأشهر في العالم والأكبر من حيث القيمة السوقية، بالتوقعات المتزايدة بشأن استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في الرابع عشر من سبتمبر 2023.
وأظهرت البيانات الأخيرة، ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال شهر يوليو الماضي، مما يشير لاحتمالية ارتفاع التضخم خلال الشهر جاري، مما يزيد الضغوط التضخمية على صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي.
وأنهت بيتكوين تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع، بالرغم من موجات التقلب القوية التي شهدتها الأسواق العالمية.
 وتشير أغلب التوقعات إلى ارتفاع سعر بيتكوين إلى مستوى قياسي بحلول نهاية العام الجاري، حيث من المتوقع أن تسجل 50 ألف دولار بنهاية 2023، و120 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024. 
وقال "جون ريد ستارك" المسؤول السابق لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في منشور على موقع "إكس" إن اللجنة من المحتمل أن تغيير نهجها تمامًا بالنسبة لسوق عملات المشفرة،بناءًا على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟