صعود العملات الرقمية وسط توقعات توقف البنوك المركزية عن رفع الفائدة

صعود العملات الرقمية وسط توقعات توقف البنوك المركزية عن رفع الفائدة
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الأربعاء، في ظل استقرار الدولار الأمريكي، وتوقعات توقف البنوك المركزية حول العالم عن رفع أسعار الفائدة، بعدما أظهرت البيانات تباطؤ ملحوظ في معدل التضخم.
وعززت توقعات موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على إصدار صناديق تداول فورية للبيتكوين، من مكاسب العملات المشفرة.
وارتفع سعر بيتكوين بنسبة 0.39% اليوم ليتم تداولها عند 43830.44 دولار، بعدما اقتربت خلال تعاملات أمس من مستوى 45 ألف دولار. 
وبلغت مكاسب بيتكوين خلال الـ 6 أيام الماضية حوالي 16%، مع زيادة إقبال المستثمرين عليها. 
ارتفع سعر عملة الأثيريوم بنسبة 1.65% ليصل إلى 2.268 دولار، بزيادة قدرها 40 دولار، في حين سجلت مكاسب أسبوعية تقدر بـ 11%.
وارتفع سعر عملة ريبل بنسبة 1.56% ليتم تداولها عند 63.09 سنت.
ووصلت القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات المشفرة إلى 1.6 تريليون دولار، وذلك لأول مرة منذ عامين، حيث ارتفعت بنحو 2.98% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. 
ويرى المحللون أن التوقعات الإيجابية بشأن إطلاق الصناديق الفورية المتداولة من أهم العوامل الرئيسية التي دفعت بيتكوين لتسجيل تلك المكاسب القياسية خلال الأيام الأخيرة.
وأشاروا إلى أن العملات الرقمية تتأثر بشكل كبير بالتغيرات التي تطرأ على سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. 
ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات منصة "كوين ماركت كاب"، أن المراكز المفتوحة للعقود الآجلة للبيتكوين في بورصة شيكاغو وصلت إلى حوالي 5.20 مليار دولار في نوفمبر الماضي، مرتفعة من 3.63 مليار دولار في أكتوبر الذي يسبقه، مقتربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق والذي سجلته في نهاية أكتوبر 2021.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟