صعود العملات الرقمية.. و"ريبل" تقفز بأكثر من 18% عقب صدور حكم قضائي لصالحها

صعود العملات الرقمية.. و"ريبل" تقفز بأكثر من 18% عقب صدور حكم قضائي لصالحها
ارتفعت أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات يوم الخميس، وخاصة الريبل عقب صدور حكم أمريكي يلزم شركة "ريبل لابس" بدفع غرامة قدرها 125 مليون دولار فقط، في قضية تقدمت بها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وهذا يعد انتصارًا جديدًا للعملات المشفرة.
وقفز سعر بيتكوين بأكثر من 4% لتعوض جزء من الخسائر الحادة التي تكبدتها خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة عزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر، مع تصاعد مخاوف انزلاق الاقتصاد الأمريكي نحو الركود.
ارتفعت البيتكوين بحوالي 4.5 % ليتم تداولها عند مستوى 57600 دولار في بداية تعاملات اليوم، لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، ارتفع سعر عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، بنسبة 3.31% ليصل إلى 2428.92 دولار.
وقفز سعر عملة الريبل بنسبة 18.49% إلى 60 سنتاً، بعدما صدر أمس الأربعاء حكم قضائي بتغريم "ريبل لابس" 125 مليون دولار فقط بدلًا من ملياري دولار طالبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بتوقيعها في قضية تعود لعام 2020.
ووجهت هيئة الأوراق المالية والبورصات للشركة تهمة إصدار رموز عملة الريبل وبيعها دون تسجيلها كأصل مالي. 
وقفزت الريبل بحوالي 25% عقب صدور الحكم قبل أن تقلص مكاسبها، كما انتعشت أسعار العملات الرقمية الأخرى خلال تعاملات اليوم. 
كان سوق الكريبتو قد شهد موجة تراجع قوية في مطلع الأسبوع الحالي، بسبب موجة البيع الواسعة التي ضربت الأسواق العالمية، مع عزوف المستثمرين عن جميع فئات الأصول عالية المخاطر، من بينها الأسهم والعملات الرقمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟