هبوط طفيف في أسعار العملات الرقمية.. وبيتكوين مازالت فوق 21 ألف دولار

هبوط طفيف في أسعار العملات الرقمية.. وبيتكوين مازالت فوق 21 ألف دولار
تراجعت أغلب العملات المشفرة خلال جلسة اليوم الأربعاء، قبيل صدور بياناتأمريكية، ووسط ترقب تصريحات لمسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي، بحثًا عن أي دلائل بشأن مسار الفائدة خلال هذا العام.
وتراجعت بيتكوين، العملة الرقمية الأشهر في العالم، بنسبة بسيطة بلغت 0.79%، لكنها ظلت فوق مستوى 21 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 21216.5 دولار. 
وانخفضت أيضًا عملة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة بنسبة 0.66%، لتصل إلى 1576.25 دولار، بينما تراجعت الريبل بنحو 0.49% عند مستوى 39.00 سنت. 
وأقرت منصة "إف تي إكس" بأن مجموعة من القراصنة قاموا بسرقة عملات مشفرة تبلغ قيمتها حوالي 415 مليون دولار، منذ أن تقدمت بطلب الإفلاس. 
ومنذ بداية تعاملات الأسبوع الحالي، حافظت بيتكوين بنسبة كبيرة على مستوى فوق 21 ألف دولار، أي أعلى من سعرها البالغ 20283 دولار في 2 نوفمبر الماضي. 
وخلال الأيام السبعة الماضية، زاد سعر بيتكوين بأكثر من 22%، بدعم من آمال تقليص الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتيرة الرفع السريعة لمعدل الفائدة خلال اجتماعه المقبل في فبراير 2023، والتخلي عن سياسة التشديد النقدي بعد تراجع معدل التضخم خلال ديسمبر الماضي عن المستويات المرتفعة التي سجلها على مدار العام الماضي.
وبشكل عام، انتعش سوق الكريبتو بشكل ملحوظ منذ مطلع العام الجاري، في ظل توقعات تباطؤ معدل التضخم العالمي، بعد أن وصل إلى ذروته خلال العام الماضي.
وساعدت تلميحات صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الأمريكي بشأن احتمالية رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط خلال اجتماع فبراير المقبل، إلى تراجع قوة الدولار ومن ثم تحسن معنويات المستثمرين وعودة الإقبال على الأصول ذات المخاطر العالية من بينها العملات الرقمية. 
ويرى المحللون أن بيتكوين ستواصل الصعود خلال الأشهر المقبلة، خاصة إذا أظهرت البيانات الاقتصادية انكماش التضخم في منطقة اليورو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟