هيئة الأوراق المالية توافق على طلب "بلاك روك" لإنشاء صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين

هيئة الأوراق المالية توافق على طلب "بلاك روك" لإنشاء صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين
أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موافقتها على طلب شركة "بلاك روك" أكبر شركة لتداول الأصول في العالم، لإنشاء صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين.
وكانت الهيئة قد وافقت أمس الأحد على طلب مماثل من قبل "بيتوايز" مما ساعد في انتعاش سوق الكريبتو.
وتعكس موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على طلب "بلاك روك" بدء عملية المراجعة الرسمية لمقترح صندوق المؤشرات المتداولة الخاص بالشركة.
وبالرغم من أن موافقة "SEC" على طلب شركة "بلاك روك" تعد خطوة أولية في رحلة تنظيمية، إلا أنها تشير إلى استعداد الهيئة لبحث فكرة صندوق التبادل الفوري للبيتكوين وتقييم آثاره على السوق.
يشار إلى أن صناديق المؤشرات المتداولة، عبارة عن صناديق استثمارية تتبع مؤشرات محددة، ويتم تداولها بشكل شائع في البورصات، أما في مجال صناعة العملات الرقمية، يُسمى الصندوق الذي يعكس قيمة عملة رقمية واحدة أو عدة عملات رقيمة، ويشمل مجموعة من العملات المشفرة بـ "صندوق المؤشرات المتداولة للعملات الرقمية".
كانت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد قامت الشهر الماضي برفع دعوة قضائية ضد منصة "بينانس" أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، وطالبت بتجميد أصولها، مما تسبب في موجة تقلب قوية في سوق الكريبتو. 
وحاولت العديد من المؤسسات المالية التقليدية على رأسها "بلاك روك" تقديم دعم لسوق العملات المشفرة، بعد تعرضه لضغوط قوية عقب هذه الدعوى القضائية.
وقالت أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، إنها تقدمت بطلب للحصول على إذن لإنشاء صندوق المؤشرات المتداولة للعملة الرقمية الأشهر "بيتكوين" مما ساعد في دعم سوق العملات الرقمية بشكل كبير، والحد من خسائر سوق الكريبتو.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟