"بوتين" يتوقع نمو الناتج المحلي لبلاده خلال 2023

"بوتين" يتوقع نمو الناتج المحلي لبلاده خلال 2023
توقع رئيس روسيا "فلاديمير بوتين" أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لبلاده بنسبة 1-2٪ خلال عام 2023 الجاري، حيث أكد بأن مجتمع الأعمال داخل روسيا يعمل بنشاط في الواقع الاقتصادي اليوم.
وأشار "بوتين" أنه من المهم الاستفادة القصوى من الفرص الجديدة والتركيز على تحقيق السيادة التكنولوجية والمالية، وبناء التعاون الأمثل والخدمات اللوجستية وتحسين البنية التحتية علاوة على الحد من عدم المساواة والفقر.
وهو ما اتفق إلى حد كبير مع توقعات البنك الدولي حيال أداء روسيا اقتصاديا للعام نفسه، إذ أشارت تقديرات البنك الدولي لانكماش اقتصاد روسيا بنسبة 0.2٪، مقارنة بتوقعاته السابقة بانكماش بنسبة 3.3٪.
حيث أوضح بأن اقتصاد روسيا قد انكمش بنسبة 2.1٪ في العام الماضي، أي أقل بكثير من الانكماش بنسبة 3.5٪ الذي توقعه البنك الدولي بالتقرير الصادر بشهر يناير.
وخلال وقت سابق أشار "بوتين" بأن إيرادات البلاد من النفط والغاز سترتفع بنهاية الربع السنوي الحالي، مشيدا بالمؤشرات القوية في تحسن اقتصاد روسيا جراء ارتفاع أسعار النفط العالمية، كما أشار رئيس روسيا لمرونة الاقتصاد في مواجهة العقوبات الغربية.
كما أكد بأن إيرادات روسيا من النفط والغاز، وهي بند رئيسي بميزانية الدولة، انخفضت بنحو 1.3 تريليون روبل أي ما يعادل 15.8 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟