جولدمان ساكس يتوقع استمرار المركزي الأسترالي في رفع الفائدة حتى سبتمبر 2023

جولدمان ساكس يتوقع استمرار المركزي الأسترالي في رفع الفائدة  حتى سبتمبر 2023
توقع محللو بنك الاستثمار الأمريكي "جولدمان ساكس" استمرار بنك الاحتياطي الأسترالي في رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري.
وفي خطوة مفاجئة للأسواق، رفع البنك المركزي الأسترالي أمس سعر الفائدة، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى توقفه عن رفع معدل الفائدة.
وأعلن صناع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الاسترالي أمسالثلاثاء، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس لتصل إلى 4.10% بدلًا من 3.85%.
وأشار بيان السياسة النقدية إلى أن البنك قد يحتاج لمزيد من التشديدبالسياسة النقدية خلال الفترة المقبلة.  
وقال محللو البنك الأمريكي، إن من المتوقع أن يصل بنك الاحتياطي الأسترالي لذروة سعر الفائدة عند مستوى 4.85% خلال اجتماعه في سبتمبر القادم، مشيرين إلى أن الاحتياطي الأسترالي سيرفع أسعار الفائدة خلال اجتماعاته الثلاثة المقبلة، المقرر انعقادها في يوليو وأغسطس وسبتمبر من العام الحالي، وذلك بمقدار 25 نقطة أساس لكل اجتماع. 
وكانت توقعات البنك السابقة، تشير إلى توقفه عن رفع الفائدة عند مستوى 4.35%. 
وقال البنك، إن هناك تحول قوي في رد فعل بنك الاحتياطي الأسترالي، ظهر بشكل واضح في خطاب المحافظ "فيليب لوي" في وقت سابق من اليوم، حيث كانت متشددة للغاية.
وصرح محافظ بنك الاحتياطي الاسترالي ، فيليب لوي، خلال حديثهبقمة مورجان ستانلي الاسترالية، بأن هناك علامات على أن الفائدةالمرتفعة بدأت تؤتي ثمارها وأن معدل التضخم يتراجع. 
وأكد أن قرار الاحتياطي الاسترالي المفاجئ بشأن رفع أسعارالفائدة، جاء نتيجة وجود إشارات على مخاطر صعودية أكبر لتوقعاتالتضخم، مشيرًا إلى احتمالية وجود حاجة لمزيد من التشديد النقديخلال الاجتماعات المقبلة. 
وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري، والصادر صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع تكاليف وحدة العمالة.  
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟