كازو أويدا يناقش الخروج من السياسة السهلة عند اقتراب تحقيق هدف السعر

كازو أويدا يناقش الخروج من السياسة السهلة عند اقتراب تحقيق هدف السعر
قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا يوم الأربعاء إن البنك المركزي سيناقش إستراتيجية خروج من السياسة النقدية شديدة التساهل وسيبلغها للجمهور،بمجرد تحقيق مستقر ومستدام لمقتربات التضخم المستهدفة.
لكنه أخبر البرلمان أنه من السابق لأوانه مناقشة الخروج من برنامج التحفيز الضخم لبنك اليابان، حيث سيستغرق الأمر مزيدًا من الوقت لتحقيق هدف التضخم بنسبة 2 في المائة بشكل مستقر ودائم.
في حين أنه من السابق لأوانه أيضًا التحدث عن طرق محددة لتفريغ حيازات بنك اليابان الضخمة من الصناديق المتداولة في البورصة (ETF)، فمن المرجح أن يبيع البنك المركزي الأصول بسعر السوق إذا كان سيفعل ذلك في المستقبل، وفقاً لما جاء من أويدا.
بموجب سياسة يطلق عليها اسم "التحكم في منحنى العائد"، يحدد بنك اليابان هدفًا قصير الأجل لسعر الفائدة بنسبة -0.1 في المائة، ويضع حدًا أقصى لعائد السندات لأجل 10 سنوات حول الصفر، كما تتعهد بشراء صناديق الاستثمار المتداولة بكميات ضخمة في أوقات اضطراب السوق.
وقال أويدا: "ساعدت مشتريات بنك اليابان من صناديق الاستثمار المتداولة في دعم الاستهلاك والإنفاق الرأسمالي" من خلال منع عدم استقرار السوق من الإضرار بثقة الأسر والشركات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟